إعلان

وزيرة الدفاع الألمانية تصف مهمة الناتو في بحر أيجة بالناجحة

10:51 ص الأربعاء 20 أبريل 2016

وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أثينا - (د ب أ):

وصفت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، مهمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) لمراقبة طرق اللاجئين في بحر أيجة عقب ستة أسابيع من بدئها بالناجحة.

وقالت فون دير لاين مساء أمس الثلاثاء عقب لقاء نظيرها اليوناني بانوس كامينوس في أثينا إن أعداد اللاجئين تراجعت بوضوح، وأضافت: "المهمة ناجحة لأننا نصل إلى أهدافنا".

وعقب زيارتها القصيرة لأثينا توجهت فون دير لاين إلى مدينة إزمير التركية المطلة على البحر المتوسط، حيث تلتقي نظيرها التركي عصمت يلماز.

تجدر الإشارة إلى أن الناتو يراقب منذ مطلع مارس الماضي في بحر أيجة الطرق التي يسلكها اللاجئون بين الساحل التركي وجزيرتي ليسبوس وخيوس اليونانيتين.

وتشارك في المهمة سبع سفن، من بينها سفينة الإمداد الألمانية "بون".

وتراجعت حركة اللاجئين في هذه المنطقة من البحر المتوسط بصورة واضحة منذ بدء العمل باتفاق اللاجئين بين الاتحاد الأوروبي وتركيا في العشرين من مارس الماضي.

وبحسب بيانات الأمم المتحدة، تراجع عدد اللاجئين في أبريل الجاري إلى نحو 130 لاجئا يوميا. وكان العدد يرتفع عن ذلك بمقدار عشرة أمثال قبل إبرام الاتفاقية.

وتعد مهمة الناتو معقدة بسبب انعدام الثقة بين تركيا واليونان.

وعقب لقائه نظيرته الألمانية اتهم كامينوس السلاح الجوي التركي بانتهاك المجال الجوي اليوناني، وقال: "هذه حدود أوروبية وليست فقط حدودا يونانية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان