إعلان

المتحدث باسم الحكومة الألمانية: برلين لا تتهرب من البت في قضية بومرمان

03:15 م الأربعاء 13 أبريل 2016

شتيفان زايبرت المتحدث باسم الحكومة الألمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

قال شتيفان زايبرت، المتحدث باسم الحكومة الألمانية، إن الحكومة تعتزم البت في كل الأحوال في أمر الإعلامي الساخر يان بومرمان فيما يتعلق بمطالبة تركيا ألمانيا رسميا بمقاضاته على خلفية إهانته للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأكد زايبرت أن الحكومة ستتخذ قرارا بهذا الشأن سواء تم تعديل قانون العقوبات الألماني سريعا لتجنيب بومرمان التعرض لعقوبة شديدة أم لم يتم تعديل القانون.

وقال زايبرت اليوم الأربعاء في برلين: "الحكومة الألمانية لا تتهرب من البت في أمر المذكرة الشفوية التركية، سيتم اتخاذ القرار الخاص بذلك".

وكان السفير التركي في ألمانيا قد أرسل مذكرة شفوية للخارجية الألمانية يطالب فيها بملاحقة الإعلامي الألماني الساخر يان بومرمان قضائيا بتهمة إهانة أردوغان من خلال قصيدة مبتذلة.

وكان توماس أوبرمان، رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في التحالف الحكومي، قد اقترح أمس المسارعة في اعتماد قاعدة استثنائية في القانون الألماني لدعم الإعلامي الساخر يان بومرمان قانونيا من خلال حذف المادة الخاصة بمعاقبة من يهين رؤساء الدول الأخرى من قانون العقوبات وذلك لمواجهة الدعاوى المقدمة ضده على خلفية إهانته الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في قصيدة ساخرة تجاوزت الحدود المعمول بها حتى بمقتضى القانون الألماني نفسه.

وقالت مصادر داخل الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي إنه من الممكن التصويت على حذف هذه المادة نهاية شهر أبريل الجاري.

وحسب أوبرمان فإنه في حالة اعتماد هذا التعديل القانوني فإن الحكومة الألمانية لن تحتاج عندئذ للبت فيما إذا كان من حق الادعاء العام في ألمانيا التحقيق ضد الإعلامي بومرمان الذي يعمل بالقناة الثانية بالتلفزيون الألماني "تسي دي اف".

وكان بومرمان قد استخدم صياغات مهينة لأردوغان في قصيدة هجائية عن أردوغان ضمن برنامجه "نيو ماجاتسين روياله".

وهناك حديث في هذه القصيدة الساخرة عن الجنس مع الحيوانات والجنس مع الأطفال ونقل فيها صورا نمطية عن الأتراك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان