إعلان

ألمانيا تدرس الاستعانة بالجيش داخل البلاد لمواجهة الإرهاب

05:53 م الثلاثاء 12 أبريل 2016

ألمانيا تدرس الاستعانة بالجيش داخل البلاد لمواجهة

برلين-أ ش أ:

ذكرت صحيفة (زود دويتشه سايتونج) أن الحكومة الألمانية تدرس إدخال تعديل قانوني يرمي للاستعانة بالجيش داخل البلاد لمواجهة خطر الإرهاب والتهديدات الأمنية .

وتستند الصحيفة الألمانية - في تقرير نُشر في عددها الصادر اليوم الثلاثاء - إلى "ورقة بيضاء" جديدة للحكومة الألمانية بشأن السياسة الأمنية ومستقبل الجيش الألماني.

وكتبت الصحيفة: "طبيعة وديناميكية التهديدات الحالية والمستقبلية بالنسبة للسياسة الألمانية تجعل مواصلة التطوير هنا أمرًا ضروريًا لإتاحة إسهام فعال للجيش الألماني للتصدي للمخاطر على الحدود الخاصة بالأمن الداخلي والخارجي بناءً على مبدأ واضح"، موضحة أنه حتى الآن يمكن للحكومة الاتحادية الاستعانة بالجيش الألماني في الداخل "في حالة الطوارئ الداخلية".

ويُشار إلى أن "الورقة البيضاء" هى عبارة عن تقرير يشمل الاستراتيجيات والسياسيات التي تتبعها الحكومة في الفترة المستقبلية ويتم استخدام الأوراق البيضاء كوسيلة لعرض السياسات الحكومية قبل سنها كتشريعات.

ووفقًا لإذاعة (دويتش فيله) فإن ساسة من الاتحاد المسيحي، بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، يطالبون منذ وقت طويل بتعديل الدستور لتوسيع نطاق إمكانات الاستعانة بالجيش الألماني داخل البلاد، بالإضافة إلى الاستعانة به في مساعدة اللاجئين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان