إعلان

"التعاون الإسلامي" ترحب بالحكم على مجرم الحرب رادوفان كراديتش

11:45 ص الأحد 27 مارس 2016

مجرم الحرب رادوفان كراديتش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ)

رحبت منظمة التعاون الإسلامي بالحكم الذي أصدرته المحكمة الجنائية الدولية الخاصة بيوغسلافيا السابقة على مجرم الحرب الصربي البوسني رادوفان كراديتش بالسجن 40 عاماً.

ووصفت المنظمة الحكم بـ "الخطوة المهمة التي من شأنها وضع حد للإفلات من القضاء وتحقيق العدالة لمسلمي البوسنة والضحايا الآخرين ممن تعرضوا لعمليات القتل الجماعي وجرائم الحرب".

وأعربت منظمة التعاون الاسلامي ، التي تتخذ من جدة غرب السعودية مقرا لها في بيان لها اليوم الاحد ، عن أملها في أن يتم إلقاء القبض على مجرمي الحرب الآخرين في يوغوسلافيا السابقة، متطلعة إلى أن تطوي هذه المحاكمة فصلاً طويلاً من تاريخ المنطقة، وتدشن عهداً جديداً للمصالحة الدائمة والتعايش السلمي والأمن لفائدة شعوب منطقة البلقان.

واتُهم رادوفان كراديتش بالمسؤولية المباشرة عن أبشع الجرائم في حرب البوسنة، والتي وُصفت بأنها أسوأ الجرائم التي ارتُكبت في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

وأدانته التحقيقات بارتكاب مجازر بحق الآلاف من البوسنيين المسلمين والكروات، وواجه 11 اتهاما بالإبادة الجماعية، وارتكاب جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، وغيرها من الفظائع التي ارتُكبت في حرب البوسنة في تسعينيات القرن الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان