إعلان

الداخلية البريطانية: مستوى التهديد يظل بمستوى "خطير" في أعقاب تهديدات داعش

12:09 م الأربعاء 23 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن – (أ ش أ):

قالت وزيرة الداخلية البريطانية، تيريزا ماي، صباح اليوم الأربعاء إنه على بريطانيا أن تكون في "حالة تأهب" ، نتيجة للانفجارات التي وقعت أمس في العاصمة البلجيكية بروكسل .

وفي تعليقاتها على الهجمات الإرهابية، قالت الوزيرة البريطانية إن مستوى التهديد الإرهابي في بريطانيا يظل بمستوى "خطير"، وهو رابع أعلى مستويات التهديد الإرهابي في البلاد المكون من خمسة مستويات، مما يعني إمكانية وقوع هجمات إرهابية.

وعززت السطات الأمنية من إجراءات الأمن في المطارات والموانئ ومحطات القطارات و الأنفاق، إضافة إلى نشر تعزيزات على الحدود مع فرنسا وبلجيكا.

وترأس رئيس الوزراء ديفيد كاميرون اجتماعا جديدا للجنة الطوارئ الأمنية صباح اليوم لمراجعة إجراءات السلطات البريطانية في أعقاب هجمات بروكسل ، كما ترأس كاميرون اجتماعا للجنة الطوارئ الأمنية "كوبرا" أمس الثلاثاء بعد ساعات من الهجمات ، إلا أن إصدار تنظيم داعش الإرهابي لبيان يتوعد فيه بريطانيا وحلفائها بهجمات أكثر قسوة، أثار قلق الأجهزة الأمنية.

ونقلت صحيفة "ديلي ميرور" - عن بيان صادر من الحساب الرسمي للتنظيم الإرهابي على تطبيق "تيليجرام" - " نعد بأيام سوداء على الدول التي تحالفت ضد تنظيم (داعش) ، ردا على الاعتداء على دولتنا”.. وأضافت “ما ينتظركم سيكون أكثر قسوة ومرارة".

يذكر أن حوالي 35 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب أكثر من 250 آخرين في ثلاثة تفجيرات انتحارية في مطار بروكسل وإحدى محطات المترو أمس الثلاثاء خلال ساعة الذروة ، أثناء توجه المواطنين الى أعمالهم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان