إعلان

دول منعت طائراتها من التحليق في سماء بروكسل.. مصر بينها

03:19 م الثلاثاء 22 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:
34 قتيلا في 4 تفجيرات إرهابية ببلجيكا، اليوم الثلاثاء، من بينهم تفجيرين داخل مطار بروكسل، وآخرين في محطتين لمترو الأنفاق بنفس المدينة، دفعت الدولة التي تحتضن مقر الاتحاد الأوروبي، لإجراء اجتماعا طارئًا ورفع حالة الطوارئ للدرجة القصوى، منها إغلاق المطار وإلغاء كافة الرحلات منه، في الوقت الذي أوقفت فيه عدد من دول العالم رحلاتها الجوية إلى هناك من بينهم مصر.

مصر
فور وقوع حادث "بروكسل" ألغت شركة "مصر للطيران" رحلاتها الى بلجيكا، بناء على تعليمات المطار والسلطات البلجيكية.

ووفق الوكالة الرسمية (أ.ش.أ)، أعلنت إدارة خدمة العملاء للطيران تأجيل سفر ركاب الرحلة التي كان من المفترض إقلاعها في العاشرة صباحا، أو تحويلهم على رحلات أوروبية أخرى.
 
الجزائر
قامت الخطوط الجوية الجزائرية بتعليق رحلاتها المتجهة إلى مطار بروكسل، بعد ساعات قليلة من وقوع الانفجار.

وقال عبدو بودربالة، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الجزائرية، في تصريحات صحفية، إنه أمر بوقف عملية بيع التذاكر إلى مدينة بروكسل لحين إشعار آخر.

تونس
أمل بورقيبة، المديرة المركزية للاتصال والعلاقات الخارجية بشركة الخطوط التونسية، صرحت أنه تم تأجيل الرحلات المنطلقة إلى من مطار تونس قرطاج الدولي إلى بروكسل.

وأشارت في تصريحات إعلامية إلى أن القرار ساري لحين التنسيق مع السلطات البلجيكية.

تركيا
في تركيا، ألغت الخطوط الجوية هناك رحلتين من اسطنبول إلى بروكسل، نظرًا للأحداث الدامية في بلجيكا.

وتم تغيير مسار إحدى الطائرات التابعة للخطوط الجوية التركية، كانت في طريقها إلى المطار الذي شهد التفجيرات الإرهابية"، حيث هبطت في مطار "امستردام" بهولندا.

روسيا
أصدرت وكالة النقل الجوي في روسيا "روس افياتسيا"، تعليمات مشددة عقب وقوع حادث بروكسل، من بينها تحويل جميع الرحلات الروسية إلى بلجيكا إلى مطارات أوروبية أخرى.

بريطانيا
لم يختلف الأمر في بريطانيا، حيث قررت الخطوط الجوية البريطانية تعليق جميع رحلاتها إلى بروكسل، بعد وقت قليل من التفجيرات الانتحارية التي هزت المطار ومحطتين لمترو الأنفاق.

واضطرت إحدى الشركات البريطانية لحجز 130 غرفة فندقية لعملائها بعد الإلغاء المفاجئ لرحلتهم الجوية.

إسبانيا
أصدرت الإدارة العامة الإسبانية للمطارات، قرار بإلغاء جميع الرحلات الجوية المتجهة اليوم الثلاثاء إلى بروكسل.

ألمانيا
وشددت ألمانيا الإجراءات الأمنية في مطار فرانكفورت، فيما أكد كريتيان ألتينهوفين، المتحدث باسم الشرطة الاتحادية، وقف حركة الطيران من برلين إلى بروكسل دون تحديد موعد لاستمرار الرحلات الجوية من جديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان