إعلان

الجامعة العربية تدين بشدة هجمات بروكسل وتؤكد تضامنها مع الشعب البلجيكي

03:05 م الثلاثاء 22 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

أدان الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية بشدة التفجيرات الإرهابية التي وقعت صباح اليوم في العاصمة البلجيكية بروكسل وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الأبرياء.

وقتل ما لا يقل عن 34 شخصًا وأصيب العشرات في ثلاثة انفجارات استهدفت مطارًا ومحطة للمترو قرب أحد مقار الاتحاد الاوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل.

واعتبر الأمين العام للجامعة العربية في بيان وصل مصراوي نسخة منه، أن هذه الهجمات الإرهابية الخسيسة التي تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار العالم أجمع، تتطلب من المجتمع الدولي تضافر جهوده لدحر هذه الآفة واقتلاعها من جذورها وتجفيف منابع الإرهاب وعدم تمكين هؤلاء الإرهابيون من الوصول إلى وسائل التكنولوجيا الحديثة والمتطورة الني يستخدمونها لارتكاب جرائمهم.

وأكد العربي، تضامن جامعة الدول العربية مع الشعب البلجيكي في مواجهة هذه الجريمة البشعة التي تعرضوا لها، متوجها إلى الشعب البلجيكي وحكومته وإلى أسر الضحايا بتعازيه ومواساته.

ودعت السلطات البلجيكية صباح الثلاثاء السكان إلى عدم التنقل وملازمة اماكنهم، فيما شهدت بروكسل سلسلة تفجيرات ادت الى وقف حركة المواصلات واغلاق المحطات، بحسب ما أعلنت خلية الازمة.

وكتبت خلية الأزمة على موقع تويتر "ابقوا حيث أنتم" مشيرة إلى أن جميع وسائل النقل العام ومحطات المترو والمحطات الكبرى في العاصمة الأوروبية أغلقت حتى اشعار اخر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان