إعلان

بوتين: لن نطرد دبلوماسيين أمريكيين وننحدر لمستوى أوباما

02:57 م الجمعة 30 ديسمبر 2016

فلاديمير بوتين

موسكو - (أ ش أ):

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن بلاده لن تطرد أحدا من الدبلوماسيين الأمريكيين، ردا على العقوبات الأمريكية الجديدة التي أقرتها إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما أمس.

وقال بوتين - في تصريحات صحفية - إن "روسيا تحتفظ بحقها في الرد على الخطوات الأمريكية غير الودية، ولكن لن تنحدر لمستوى إدارة أوباما".

وأكد الرئيس الروسي أن موسكو لن تمنع أسر وأطفال الدبلوماسيين الأمريكيين من استخدام أماكن الراحة المعتادة لقضاء عطلة السنة الجديدة في روسيا.

وكانت الولايات المتحدة قررت أمس طرد 35 دبلوماسياً روسياً من واشنطن وسان فرانسيسكو وأمهلتهم 72 ساعة للمغادرة، بالإضافة إلى فرض عقوبات على 9 كيانات وأفراد بينهم جهازي مخابرات روسيين و4 ضباط مخابرات و3 شركات قدمت دعما ماديا للمخابرات.

واقترحت وزارة الخارجية الروسية على بوتين - في وقت سابق اليوم - إبعاد 35 دبلوماسيا أمريكيا في روسيا، ردا على الإجراءات العقابية بحق موسكو. كما نفت الخارجية الروسية ما أشيع من إغلاق المدلرسة الانجلو ــ أمريكية في موسكو، التي يدرس فيها عادة أبناء الدبلوماسيين الغربيين في روسيا.

وكانت وسائل إعلام روسية ذكرت أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أعلن أن روسيا قررت طرد 35 دبلوماسيا أمريكيا ردا على طرد الرئيس الأمريكي باراك أوباما 35 دبلوماسيا روسيا من الولايات المتحدة، -بحسب وكالة الأنباء الألمانية د ب أ.

وقال لافروف: "وزارة الخارجية الروسية ومسؤولو السلطات الأخرى قدموا مقترحات للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن اعتبار 31 دبلوماسيا من السفارة الامريكية أشخاصا غير مرغوب فيهم إضافة إلى أربعة دبلوماسيين من القنصلية العامة في سانت بطرسبرج".

وأضاف لافروف أن اتهامات الولايات المتحدة بتدخل روسيا في الانتخابات لا أساس لها وسوف يتعين أن يوقع الرئيس بوتين على الأمر الخاص بعمليات الطرد .

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية طردت 35 دبلوماسيا روسيا وأغلقت مركزين تابعين لموسكو يستخدمان لأغراض استخباراتية في ولايتي نيويورك وميريلاند ردا على ما يُعتقد أنه هجمات إلكترونية استهدفت الانتخابات الرئاسية الأخيرة في البلاد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان