إعلان

شركة تمتلكها عائلة وزير الدفاع اللبناني السابق تبني سفن حربية لإسرائيل

12:13 ص الخميس 22 ديسمبر 2016

وزير الدفاع اللبناني السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (د ب أ):

كشفت القناة الثانية للتليفزيون الإسرائيلي، مساء الأربعاء، النقاب عن أن شركة تقوم ببناء سفن حربية للبحرية الإسرائيلية تمتلكها عائلة وزير الدفاع اللبناني السابق سمير مقبل.

وقالت القناة إنه تمت الموافقة على بناء أربع سفن حربية من طراز ساعر 6- ، مصممة للدفاع عن حقول الغاز قبالة السواحل الإسرائيلية، في صفقة وقع عليها عام 2015 بين إسرائيل والشركة الألمانية تسينكروب "التي عهدت في عقد من الباطن لشركة احواض سفن يمتكلها مقبل ويطلق عليها الان حوض بناء السفن البحرية الالماني كيل .

وأضافت القناة في تقريرها،الذي اورده موقع تايمز اوف اسرائيل، انه بموجب الاتفاق، الذي تبلغ قيمته 430 مليون يورو (480 مليون دولار) تزود الشركة الالمانية اسرائيل بالسفن الحربية الاربع خلال خمس سنوات.

وتابعت أنه تم الكشف عن الملكية الحقيقة للشركة عندما بعث عضو الكنيست عن حزب الاتحاد الصهيوني أرييل مارجاليت مؤخرا رسالة عاجلة الى النائب العام الاسرائيلي أفيخاي مندلبليت يدعوه فيها الى فتح تحقيق في هذا الأمر.

وكتب مارجاليت في رسالته انه التقى مؤخرا بأ"مصادر رفعية المستوى"، خلال رحلة الى اوروبا ابلغته بالملكية الحقيقة لشركة حوض بناء السفن.

وأبلغ مارجاليت النائب العام الإسرائيلي بأن ثلاثة رجال أعمال إسرائيليين لم يتم ذكر اسمائهم يمثلون المؤسسة الدفاعية، وهم ضباط كبار سابقون بالبحرية ومحام بارز، ضغطوا على شركة حوض بناء السفن التي، كان كان يطلق عليها انذاك ابوظبي ام ايه ار لحملها على تغيير اسمها الى شركة حوض بناء السفن الالمانية كيل لاخفاء صلاتها بالعالم العربي.

وكتب مارجاليت أن حقيقة أن أحد مالكي الشركة، التي تبني السفن الحربية لإسرائيل هو وزير دفاع لدولة مصنف ها على انهادولة عدو، وتعاون مع حزب الله وايران ،حسب التقارير، أطلق أضواء التحذير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان