إعلان

أمين الجامعة العربية يجدد دعمه للحكومة اليمنية الشرعية

03:02 م الأربعاء 21 ديسمبر 2016

ابو الغيط يلتقي عبد الملك المخلافي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

جدد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، دعمه للحكومة اليمنية الشرعية تحت قيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي ومساعيها لإحلال الأمن والاستقرار في اليمن.

جاء ذلك خلال استقبال أبو الغيط، الأربعاء، لنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي، بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، في لقاء شهد تبادل وجهات النظر حول أخر مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية والجهود المبذولة للتوصل إلى تسوية سلمية للأزمة الحالية.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن المخلافي عرض خلال اللقاء أهم نتائج الاتصالات التي جرت مؤخراً في هذا الصدد بين الأطراف اليمنية والإقليمية والدولية المعنية، مؤكداً الأهمية الكبيرة التي توليها القيادة اليمنية والحكومة الشرعية لدور الجامعة العربية في التعامل مع الأزمة اليمنية ومتابعتها.

من جانبه قال المخلافي في تصريحات للصحفيين، إن " بحثت مع أبو الغيط سبل إعادة الأمن والاستقرار لـليمن"، مضيفًا " أي خطة للتسوية في #اليمن يجب أن تلتزم بالمرجعيات الدولية".

وأوضح المتحدث في بيان صحفي حصل مصراوي على نسخة من، الأربعاء، أن الأمين العام حرص بدوره على تأكيد دعمه التام للحكومة الشرعية اليمنية تحت قيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي ومساعيها لإحلال الأمن والاستقرار في اليمن، وذلك في إطار الموقف الثابت للجامعة العربية الذى ينطلق من ضرورة أن تتأسس أية تسوية في اليمن على قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، وخاصة القرار 2216، واحترام مرجعيات المفاوضات المتفق عليها والمتمثلة في مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني اليمني، وعلى أن تتوقف الميليشيات الانقلابية عن القيام بأية عمليات عسكرية أو خطوات تصعيدية من شأنها أن تعرقل الجهود المبذولة لإقرار التسوية السياسية المنشودة في اليمن.

كما حرص الأمين العام على الإشارة إلى أن  الجامعة العربية ستستمر في التواصل مع المبعوث الخاص لسكرتير عام الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، لكي يوالي اطلاعها بشكل دوري على نتائج الاتصالات التي يقوم بها مع مختلف الأطراف، وذلك باعتبار أن دور الجامعة العربية لا غنى عنه في التعامل مع مختلف الأزمات العربية، ومع التأكيد على أهمية أن تشارك الجامعة في متابعة المفاوضات السياسية بين الأطراف اليمنية، متى تم استئنافها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان