إعلان

شركة صينية تبني نموذجا كاملا للسفينة تايتانيك للسياح

06:08 م الجمعة 02 ديسمبر 2016

السفينة الغارقة الشهيرة تايتانيك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (د ب أ):

ذكرت تقارير إعلامية، اليوم الجمعة، أن إحدى الشركات الصينية بدأت بناء نسخة بالحجم الكامل من السفينة الغارقة الشهيرة تايتانيك في الصين، بعد أن أصبحت هذه السفينة تتمتع بشعبية كبيرة في الصين منذ عرض الفيلم الشهير "تايتانيك" فيها عام 1997.

وأوضحت صحيفة "تشاينا ديلي" الصينية، أن زوار مدينة "داينج" جنوب غرب الصين سيتمكنون من زيارة السفينة السياحية الفارهة على ساحل نهر تشيج يانج ومحاكاة لحادث اصطدام السفينة بجبل جليد تحت مياه المحيط الأطلسي وغرقها بعد ذلك.

تقدر تكلفة بناء نموذج السفينة بحوالي 145 مليون دولار، ويصل طوله إلى 300 متر، وهو نفس طول السفينة الغارقة.

وبحسب مسؤولي شركة "ووشانج لصناعة بناء السفن" الصينية، فإن النموذج الجديد يضم العديد من نقاط الجذب السياحي مثل صالة للرقص وكبائن درجة أولى وكبائن درجة اقتصادية وحمام سباحة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يتحدد موعد افتتاح نموذج السفينة الشهيرة، لكن تم تحديد سعر التذكرة لقضاء ليلة واحدة في كابينة من الدرجة الاقتصادية على متنها بحوالي 435 دولارا.

يذكر أن فيلم "تايتانيك"، كان أول فيلم أجنبي بصورة مجسمة يعرض في الصين عام 1997، وبعد ذلك قيل إن الرئيس الصيني في ذلك الوقت جيانج زيمين دعا أعضاء المكتب السياسي للحزب الشيوعي الحاكم إلى مشاهدة الفيلم. ويقال إن هذا الفيلم الذي عرض في الصين حقق إيرادات بلغت 67 مليون دولار خلال أول 6 أيام لعرضه فيها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان