إعلان

إيران والعراق تجريان مناورات حدودية بحرية للمرة الأولى

09:56 م الخميس 15 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب ا):

أجرى العراق وإيران، اليوم الخميس أول مناورات حدودية بحرية مشتركة بينهما في مياه الخليج ونهر اروند وباسم "محمد رسول الله (ص)"، وذلك بمناسبة أسبوع الوحدة الإسلامية في ذكرى المولد النبوي الشريف.

وشارك في المناورات قوات من خفر السواحل للبلدين من بينها ثلاث بارجات، حيث تم اجراء تمارين إنقاذ وتصدي للقرصنة البحرية وتهريب البضائع والمخدرات،بحسب الاذاعة الايرانية.

وتمت المناورات بإشراف من قائدي حرس الحدود في البلدين وحضرها مسؤولون سياسيون وإداريون من ايران والعراق.

وقال قائد حرس الحدود الإيراني العميد قاسم رضايي، إن الهدف من هذه المناورات رفع قدرات الجانبين العراقي والإيراني في مكافحة التهريب والقرصنة البحرية.

وأضاف "رضايي"، أن هذا النوع من المناورات يرسل رسالة سلام إلى الدول المجاورة للبلدين، مشيرا إلى أن هذه المناورات المشتركة تأتي في إطار المصالح المشتركة لإيران والعراق وزيادة التبادل والتعامل التجاري بينهما.

وشدد على أن هذه المناورات تؤكد على أن البلدين لن يسمحا لأي طرف ثالث بالتدخل في الشؤون الأمنية للمنطقة؛ بهدف زرع بذور الفتنة والتفرقة بين بلدانها.

ولفت قائد حرس الحدود الإيراني، إلى أن عدم وجود أي عملية قرصنة بحرية خلال هذه الفترات المضطربة التي مرت بها المنطقة ناتج عن التعاون الإيجابي بين قوات خفر السواحل في إيران والعراق وتأمينهم لأمن الحدود والسواحل المشتركة والمياه الإقليمية.

من جانبه، أكد قائد حرس الحدود في العراق العميد حامد عبدالله الحسيني، ضرورة زيادة التعاون بين الجانبين بهدف تأمين أمن الحدودأ وإرساء استقرار مستدام في المنطقة.

وأعرب المسؤول العسكري العراقي عن أمله بأن تثمر هذه الجهود بين البلدين للحد من ظاهرة تهريب السلع والمخدرات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان