إعلان

الصين تحث الولايات المتحدة على التعامل مع خلافاتهما بطريقة "بناءة"

02:01 م السبت 10 ديسمبر 2016

المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ

بكين –(أ ش أ):

حثت الصين اليوم الولايات المتحدة على التعامل مع الخلافات بينهما بطريقة "بناءة والسعى لتعزيز التعاون المشترك لفائدة البلدين معا".

عبر عن هذا المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "لو كانغ" ردا على تصريحات للرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب أول أمس حول العلاقات الامريكية الصينية وانتقاداته للسياسات الصينية التجارية والاقتصادية وموقف الصين تجاه كوريا الشمالية.

وأشار "لو" إلى أن الصين - ودول العالم - تتابع باهتمام كل ما يرد على لسان ترامب من تصريحات وستستمر في متابعته، ومتابعة السياسات التى سيتخذها مستقبلا عند توليه لمهام منصبه فى شهر يناير المقبل.

وقال: إن العلاقة بين الصين والولايات المتحدة تطورت كثيرا طوال الاربعين عاما الماضية، مشيرا إلى أن اتفاقهما في بعض الآراء وكذلك وجود بعض الخلافات بينهما هو أمر طبيعى، ولكن بوصفهما أكبر اقتصادين في العالم وعضوان رئيسيان في منظمة التجارة العالمية، فهما قادرتان على حل نزاعاتهما التجارية في إطار المنظمة الدولية، مؤكدا حرص الصين على الالتزام بقواعد ولوائح المنظمة الدولية.

وردا على اتهامات ترامب للصين بأنها مسئولة عن ما يقرب من نصف العجز التجاري للولايات المتحدة، قال إن حجم التجارة السنوية بين البلدين ارتفع بشكل هائل من 2.5 مليار دولار فقط إلى أكثر من 558 مليار دولار في العام الماضي، مستطردا "ما كان بالإمكان الوصول بحجم التجارة البينية الى هذه القيمة الهائلة الا اذا كانت هناك استفادة من هذا للبلدين معا".

وأضاف أن الصين تامل فى العمل مع الإدارة الامريكية الجديدة لتوسيع دائرة التعاون بينهما وإدارة خلافاتهما بطريقة بناءة على اساس من الاحترام المتبادل.

وأوضح موقف الصين تجاه كوريا الشمالية، قائلا إن بلاده تدعم عملية نزع السلاح النووي فى شبه الجزيرة الكورية وتحقيق السلام والاستقرار هناك، لافتا إلى أن المشكلة الأساسية فى أزمة شبه الجزيرة الكورية تكمن في الخلاف بين واشنطن وبيونج يانج، مطالبا الإدارة الأمريكية الجديدة بالتعامل مع القضية بطريقة بناءة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان