إعلان

المتحدثة باسم "غضب الفرات": لا يوجد تنسيق بيننا والنظام السوري

07:57 م الإثنين 07 نوفمبر 2016

جيهان شيخ أحمد المتحدثة باسم عملية غضب الفرات

القاهرة - (د ب أ):

نفت جيهان شيخ أحمد، المتحدثة باسم عملية "غضب الفرات"، التي تشنها قوات سورية الديمقراطية الكردية، وجود أي تنسيق مع القوات الحكومية السورية في العملية التي انطلقت أمس الأحد لتحرير مدينة الرقة الواقعة شمالي سورية من قبضة تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وأشارت المتحدثة إلى عدم وجود أي تواصل أو تنسيق بين قوات سورية الديمقراطية والقوات العراقية التي تحارب لاسترجاع مدينة الموصل بالعراق من قبضة داعش، في عملية انطلقت قبل نحو ثلاثة أسابيع.

وقالت شيخ أحمد، "لا يوجد أي تنسيق بين النظام وبين قوات سورية الديمقراطية في معركة تحرير الرقة، الموضوع بالأساس لم يطرح للمناقشة، كما لم يحدث أي تنسيق حتى الأن مع القوات العراقية التي تحارب بالموصل".

يذكر أن عضو مجلس قوات سورية الديمقراطية ريزان حدو، قال إنه يعول على التنسيق مع الجيش النظامي السوري، متمنيا أن يتحرك الأخير لمهاجمة داعش بجنوب الرقة.

أما عن مسار سير المعارك باليوم الثاني لانطلاق العملية، أوضحت جيهان شيخ أحمد، أن "قوات سورية الديمقراطية نجحت في التقدم ناحية محور عين عيسى شمالي الرقة، واستطاعت السيطرة على قرية العبيدي وعدة قرى مجاورة كما، تقدمت ناحية محور سلوك، واستطاعت تحرير قرية لقطة الاستراتيجية".

وأضافت "قواتنا تمكنت من التقدم لنحو ما يزيد عن 13 كيلومترا في العمق نحو ريف الرقة، ونجحت في تفجير سيارتين مفخختين كانت داعش قد أعدتهما كفخ لنا".

أما عن حجم الخسائر البشرية خلال معارك اليوم الإثنين، فقالت المتحدثة إنه لم يتم تسجيل أي حالات وفاة في صفوف الجنود، لكن المعارك أسفرت عن وقوع جرحى فقط، "أما عناصر داعش الإرهابية، فقد سقط منهم تقريبا 18 قتيلا و20 جريحا".

ونفت المتحدثة باسم عملية "غضب الفرات"، حدوث أي تهديدات من الجانب التركي للقوات المشاركة بعملية غضب الفرات، قائلة إن "الجميع يعرف أن تركيا تمد داعش بالسلاح، ولكن حتى الآن وخلال سير العملية لم نتلق أي معلومات حول إمداد تركيا لعناصر داعش بالرقة بأسلحة تزامنا مع بدء العملية، ونتمنى ألا تتدخل تركيا بأي شكل من الأشكال في المعركة".

وردا على ما تردد عن إسراع الولايات المتحدة -التي تقود التحالف الدولي ضد داعش- في إطلاق عملية تحرير الرقة؛ بهدف تقديم دعم للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بحملتها الانتخابية دون أن يكون هناك استعداد كاف للمعركة، قالت "لا علاقة لحملتنا بالانتخابات الأمريكية، وهذا الأمر والتساؤل يوجه للإدارة الأمريكية وليس لنا".

وتابعت "لقد وصلتنا أسلحة متطورة وإمكانيات ودعم وتجهيزات كافية لتغطي عملية تحرير الرقة، ونتمنى أن يزيد هذا الدعم لنتمكن من تحرير الرقة بأسرع وقت".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان