إعلان

السودان يحصل على أدوية بتكلفة رخيصة بالتعاون مع الأمم المتحدة

06:16 م الأحد 27 نوفمبر 2016

وزير الصحة السوداني بحر إدريس أبوقردة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (أ ش أ)
تسلمت الحكومة السودانية، اليوم الأحد، كميات من أدوية، تمثل الدفعة الأولى تنفيذا لاتفاقية الصندوق القومي للإمدادات الطبية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الخاصة بتوسيع دائرة المشتريات مع الأمم المتحدة، بما يسمح باستيراد الأدوية بتكلفة رخيصة.

وتسلم وزير الصحة السوداني، بحر إدريس أبوقردة، ووزيرا الدولة بالخارجية والتعاون الدولي، الدفعة الأولى بمقر الصندوق القومي للإمدادات الطبية.

وقال أبوقردة خلال الاستلام "نشهد اليوم تسليم أدوية منقذة للحياة لصالح الضعفاء من المواطنين والتي تبلغ حوالى 50 صنفاً"، مشيرًا إلى أن توسيع دائرة المشتريات مع الأمم المتحدة يقصر الإجراءات المصرفية المطولة، ويسهم في استجلاب أدوية في وقت وجيز خدمة للمواطن، مؤكدا استمرار التعاون مع الجهات التي توفر الأدوية للمواطنين والمنظمات التي توفر الدعم اللوجستي والتدريب للإمدادات الطبية.

من جانبها، دعت المنسق المقيم للشئون التنموية والإنسانية بالسودان، مارتا رويداس، إلى زيادة دعم الشراكة لهذه المبادرة، وقالت إن هذا الدعم يهدف بصورة أساسية إلى تخفيف معاناة الكثير من المرضى، ولذلك نتطلع لبناء مزيد من الشراكات مع المانحين بهدف تعزيز هذا الجهد غير المسبوق من أجل مصلحة مواطني السودان.

من جهته، أكد المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، سلفا راماشاندران، أن شراء الأدوية المنقذة للحياة يأتي تتويجاً لشراكة قوية مع وزارة الصحة منذ عام 2005، وقال إن التعاون الناجح ينبع من التزامنا بالصحة والتنمية في السودان، حيث تعتبر الصحة والتنمية ركيزتين رئيستين لعملنا في السودان.

يذكر أنه في مارس 2016، توصل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارتا التعاون الدولي والصحة بالسودان إلى اتفاق يقضي بزيادة مشتروات الأدوية والمعدات الطبية والمختبرات والمستهلكات الطبية، وذلك بهدف زيادة إمكانية حصول المرضى على العلاج في السودان.

ويعتبر مشروع دعم شراء الأدوية الأساسية في السودان محاولة غير مسبوقة للاستفادة من شراء الأدوية المنقذة للحياة بكلفة رخيصة، بهدف علاج أمراض القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي والكلى، بالإضافة لأمراض السكري والأدوية المضادة للجراثيم وأدوية الجهاز الهضمي.

والتزمت حكومة السودان بتمويل كامل لموازنة المشروع الكلية البالغة 60 مليون دولار والذي يستمر لمدة ثلاث سنوات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان