إعلان

العبادي: "الحشد الشعبي" تحت قيادة القائد العام للقوات المسلحة ويمثل كافة الأطياف العراقية

02:40 م السبت 26 نوفمبر 2016

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد–(أ ش أ):

أكد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أهمية إقرار مجلس النواب العراقي لقانون "الحشد الشعبي"، وقال "إن المقاتلين من الشباب وكبار السن يجب الوفاء لتضحياتهم التي قدموها وهو أقل ما نقدمه لهم".
وأضاف العبادي - في تصريح صحفي اليوم السبت، أن الحشد أصبح وفق القانون تحت القيادة المباشرة للقائد العام للقوات المسلحة وهو من يضع أنظمته ويمثل كل أطياف الشعب العراقي ويدافع عن جميع العراقيين أينما كانوا.. ونهنىء الشعب العراقي والمقاتلين وعوائل الشهداء الذين قدموا أبناءهم دفاعا عن الوطن والمقدسات، وأن هذا لم يكن يحلو لجماعات الفوضى الذين عرقلوا تمريره ولكن انتصرت الإرادة الوطنية.
ومن جانبه، وصف رئيس "التحالف الوطني" العراقي عمار الحكيم إقرار قانون الحشد الشعبي بأنه "خطوة وطنية موفقة"، وقال "إنه لم يكن هناك لي أذرع في التصويت علي مشروع القانون اليوم".
واعتبر الحكيم، خلال حضوره لمقر مجلس النواب ولقائه قادة الكتل السياسية النيابية، أن اعتراض بعض الشركاء السياسيين على قانون الحشد الشعبي جاء لرغبتهم في إدخال تفصيلات عليه، داعيا لتوحيد الصفوف والمواقف لمساندة القوات الأمنية لتحقيق المزيد من الانتصارات وإنهاء وجود تنظيم "داعش" الإرهابي في العراق.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان