إعلان

الرئيس اللبناني ميشيل عون يستقبل رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر

06:20 م الخميس 24 نوفمبر 2016

العماد ميشيل عون

القاهرة - (أ ش أ)

استقبل الرئيس اللبناني العماد ميشيل عون اليوم بقصر بعبدا عددا من قيادات رابطة الكنائس الانجيلية بالشرق الأوسط برئاسة الدكتور القس أندريه زكى رئيس الرابطة ورئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، وذلك على هامش انعقاد المؤتمر العالمي الثالث للرابطة، الذي بدأ فعالياته أمس الأول بمقر جامعة هايكازيان في بيروت تحت عنوان : " الإنجيليون والحضور المسيحي في المشرق".

وذكر بيان صادر عن الكنيسة الإنجيلية أن القس أندريه زكى والوفد المرافق له قدم التهنئة للرئيس اللبناني الجديد بمناسبة انتخابه رئيسا للبلاد، مؤكدا على أن لبنان سوف يشهد حالة جديدة من الوفاق الوطني، كما قدموا للشعب اللبناني التهنئة بمناسبة الإحتفال بعيد الاستقلال.

واستعرض القس أندريه زكي دور رابطة الكنائس الإنجيلية في الشرق الأوسط، والتي نشأت في عام 1974، وفعاليات اللقاء العالمي الثالث الذي تستضيفه حاليا بيروت.

من جانبه، أكد العماد ميشيل عون على أهمية استقرار بلدان المنطقة من أجل مستقبل أفضل خاليا من التطرف والإرهاب، مؤكدا على أهمية الدور الذي يقوم به المسيحيون العرب في دعم الاستقرار في مختلف البلدان العربية، داعيا الى ضرورة العمل المشترك من أجل تحقيق السلام.

وتحدث خلال اللقاء المطران منيب يونان رئيس الاتحاد اللوثري العالمي عن اللقاء التاريخي والهام الذي عقد مؤخرا في السويد بحضور البابا فرنسيس بابا الفاتيكان وعدد من القيادات الإنجيلية والكاثوليكية في العالم، والتوقيع على وثيقة المصالحة بين الكنيستين الكاثوليكية واللوثرية.

حضر المقابلة الدكتور القس سليم صهيون رئيس الطائفة الإنجيلية بسوريا ولبنان، والقس حبيب بدر نائب رئيس رابطة الكنائس الانجيلية بالشرق الأوسط، والمطران منيب يونان رئيس الاتحاد اللوثري العالمي، والسيدة روز أنجلا جرجور أمين عام الرابطة والقس فادى داغر عن سنودس سوريا ولبنان، والقس موجو رئيس الاتحاد الإنجيلي الأرمني.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان