إعلان

نتنياهو: عدة دول عربية تعتبر إسرائيل حليفة لها وليست عدوا

05:36 م الأربعاء 02 نوفمبر 2016

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو

تل ابيب- (د ب ا):

صرح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أن دولا عربية عديدة تعتبر إسرائيل حاليا حليفة لها وليست عدوا، معربا عن تفاءله إزاء احتمال تحقيق السلام مع العالم العربي ثم مع الفلسطينيين .

جاءت تصريحات نتنياهو خلال اجتماعه في القدس ظهر اليوم الاربعاء مع الرئيس الايطالي سيرجو متريلا ، بحسب الاذاعة الاسرائيلية.

وأضاف نتنياهو أن جذور النزاع مع الفلسطينيين ليست المستوطنات بل رفض الفلسطينيين الاعتراف بإسرائيل كدولة الشعب اليهودي مهما كانت حدودها .

وحول قرار منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) الذي يتجاهل العلاقة التاريخية للشعب اليهودي بجبل الهيكل، قال ان هذ ا القرار ينطوي على مفارقة، مشيدا برئيس وزراء ايطاليا ماتيو رينزي الذي استنكر هذا القرار .

من جانبه، اشاد الرئيس الايطالي بالعلاقات المتينة بين بلاده واسرائيل التي تستند ايضا الى القيم المشتركة وليس على المصالح فحسب .

واكد إن ايطاليا تؤيد حل الدولتين للشعبين وحث الطرفين على التقدم لإنجازه . كما شكر رئيس إيطاليا رئيس الوزراء الإسرائيلي على المساعدة التي قدمتها اسرائيل لبلاده في اعقاب الهزة الارضية المدمرة التي ضربت ايطاليا قبل حوالي شهرين.

يذكر ان زلزالا قويا بلغت قوته 6 درجات وقع وسط ايطاليا في 24 أغسطس الماضي، أسفر عن دمار واسع في عدة بلدات ومقتل 289 شخصا فضلا عن تشريد الآلاف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان