إعلان

السعودية: الكاتب جمال خاشقجي لا يمثل الدولة وآرائه تعد شخصية

12:14 ص السبت 19 نوفمبر 2016

جمال خاشقجي

الرياض - (واس):

نقلت وكالة الأنباء الرسمية السعودية "واس"، عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية، أن الكاتب السعودي جمال خاشقجي لا يمثل الرأي الرسمي للدولة.

وقالت الوكالة نقلًا عن المصدر المسؤول: "الكاتب لا يمثل الدولة بأي صفة، وما يعبر عنه من آراء تعد شخصية ولا تمثل مواقف حكومة المملكة العربية السعودية بأي شكل من الأشكال".

وكانت الخارجية السعودية أعلنت في ديسمبر الماضي ردا على بعض ما تداولته وسائل الإعلام حينها أن ثلاثة كتاب منهم خاشقجى ليس لهم علاقة بأي جهة حكومية ولا يعكسون وجهة نظر حكومة المملكة العربية السعودية، وأن آراءهم تعبر عن وجهات نظرهم الشخصية.

يذكر أن الكاتب السعودي علق على اعتذار وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للحكومة اليمنية بعد إعلانه التوصل إلى هدنة في اليمن دون علم الحكومة الشرعية الممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي، وهو ما اعتبرتها بعض المواقع موقف المملكة تجاه القضية، مشيرةً إلى قرب "خاشقجي" من السلطات بالسعودية.

وقال خاشقجي - خلال مداخلته على قناة "DW" الألمانية: "كيري تخبط وتسرع في هذا الاعلان أراد أن يحقق شيئا قبل أن يخرج من وزارته بأنه حقق شئ ما ويقول لقد أعدت السلام إلى اليمن". مضيفًا: "لكن هذه الخطة وورقة ولد الشيخ لن تعيد السلام إلى اليمن وإنما قد تولد حروب صغيرة فيها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان