إعلان

لافروف: الاتصال الهاتفي بين بوتين وترامب أظهر وجود تفاهم سياسي بينهما

06:00 م الجمعة 18 نوفمبر 2016

بوتين وترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ليما - (أ ش أ):

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الجمعة، أن المكالمة الهاتفية الأولى بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، أظهرت وجود تفاهم سياسي بينهما.

وقال الوزير الروسي -في تصريحات أثناء زيارته لدولة بيرو نقلتها قناة (روسيا اليوم)- إن "الرئيسين بحثا عبر الهاتف الحالة العامة لعلاقاتنا فيما يخص التعاون الثنائي وفيما يخص التعاون في حل القضايا العالمية والإقليمية".

وأضاف أنه من الواضح أن لدى الرئيسين إرادة وتفاهما سياسيا، مشيرا إلى أنه بعد تسلم ترامب رسميا مقاليد السلطة، ستتمثل المهمة في ترجمة هذه الإرادة إلى خطوات عملية.

وأشار لافروف إلى أن بوتين وترامب اتفقا على أن وضع العلاقات الروسية الأمريكية سيئ للغاية، وأن الوضع الراهن لا يتوافق مع مصالح الشعب الأمريكي ولايصب في حل القضايا العالمية.

وأعرب وزير الخارجية الروسي عن أسفه من نصيحة الرئيس باراك أوباما لخلفه دونالد ترامب، بضرورة مواصلة التصدي لروسيا في المسائل التي تنتهك فيها القانون الدولي.

يذكر أن أول اتصال هاتفي بين بوتين والرئيس الأمريكي المنتخب، جري مساء الإثنين الماضي، واتفق الزعيمان على العمل سويا من أجل تطبيع العلاقات الثنائية، وتوجيهها إلى مجرى التعاون البناء فيما يخص حزمة واسعة من المسائل، وخاصة التعاون التجاري الاقتصادي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان