إعلان

البرلمان السوداني يصادق على رفع سن تقاعد القوات النظامية

06:47 م الإثنين 14 نوفمبر 2016

البرلمان السوداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (أ ش أ)
صادق المجلس الوطني "البرلمان السوداني" اليوم الاثنين، على رفع سن تقاعد القوات النظامية، لضباط وضباط صف وجنود الجيش والشرطة والأمن إلى 65 عاما، ضمن ما يسمى بقانون التعديلات المتنوعة لسن معاش القوات النظامية.

وشملت التعديلات، قانون معاش ضباط الصف والجنود بالقوات المسلحة لسنة 1976م، وقانون معاشات ضباط القوات المسلحة لسنة 1976، بالإضافة لقانون معاشات ضباط قوات الشرطة لسنة 1995، وقانون معاشات صف وضباط وجنود الشرطة لسنة 1995.

وأكدت اللجنة البرلمانية المكلفة بالتعديلات في تقريرها، أن التعديلات موضوعية وتمكن القوات النظامية من الاحتفاظ بالكفاءات والخبرات المتراكمة لمواكبة التطورات في وسائل مكافحة الجريمة والوقاية منها والآلة الحربية التي تستخدم في ميادين القتال.

وفي سياق متصل، أوصت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بالبرلمان، في تقريرها المشترك مع لجنة الشئون الخارجية حول القروض الأجنبية، بأهمية التحرك مع المجتمع الدولي لتحديد وتمديد المدة الزمنية لسداد المديونيات- التي انتهت في أكتوبر 2016م- لعامين آخرين.

وشددت اللجنة على ضرورة عكس حق السودان في الاستفادة من المبادرات الدولية ودعم الجهود المبذولة لاستيفاء الشروط الفنية للمبادرات العالمية، داعية لضبط وتوحيد استقطاب الديون الخارجية من خلال التشريعات المتعلقة بالقضية.

وطالبت اللجنة، المجلس الوطني بقيادة حملة داعمة للجهاز التنفيذي، للعمل على إعفاء السودان من الديون الخارجية، أسوة بما تم دوليا مع بعض الدول الفقيرة المثقلة بالديون.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان