إعلان

نادى قضاة اليمن يرفع دعوى قضائية لإبطال تعيين الحوثيين للنائب العام

08:16 ص الأحد 13 نوفمبر 2016

الحوثيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء – (أ ش أ):

أعلن نادى قضاة اليمن أنه سيرفع دعوى قضائية أمام المحكمة الإدارية في العاصمة صنعاء للمطالبة بالحكم بانعدام تولي المحامي عبدالعزيز البغدادي مهام النائب العام ، والذي كان الحوثيون قد أصدروا قرارا مؤخرا بتعيينه لشغل المنصب.

وأكد النادي، في بيان له علي صفحته على موقع فيسبوك، أن المؤسسات القضائية حرصت على السير في أداء الأعمال الملقاة على عاتقها انطلاقا من الواجب تجاه الإنسان والوطن بحياد وتجرد موضوعي بعيدا عن أي تأثير أو تأثر في أداء الرسالة والحد من أي نفوذ يجرح مبادئ المحاكمة العادلة .

وكانت اللجنة الثورية العليا الى عينتها جماعة أنصار الله الحوثيين قد عينت القاضي عبد العزيز ضياء الدين محمد البغدادي لشغل المنصب خلال شهر مايو الماضي .

ومن ناحية أخرى أكد النادي تعليق اعمال المؤسسات القضائية يومي الأحد والاثنين ولمدة أسبوعين في محافظتي صنعاء والحديدة ابتداء من اليوم .. والتعليق الشامل لأعمال قضاة محافظتي صنعاء والحديدة مع تعليق جزئي لبقية محافظات الجمهورية ابتداء من 26 نوفمبر الحالي والتعليق الشامل لأعمال القضاة في المحافظات ابتداء من 4 ديسمبر المقبل حال تخلف مجلس القضاء الأعلى عن كفالة الضمانات القانونية للقضاة.

وأوضح النادي في بيانه أن قيام القضاة بواجبهم المكفول بالحماية الوطنية والدولية والشرائع السماوية لابد وأن يشمله أيضا تحقيق الأمن لهم للقيام بعملهم ولكن لم يسلم رجال العدل من المساس الآثم بقدسيتهم وتحولت الاعتداءات عليهم الى ما يشبه الظاهرة ،وأكد البيان أن الأمن القضائي بات في غاية الخطورة وحتى لا يجد القضاة أنفسهم مسؤولون عن عدم أداء رسالتهم أو يشهدوا مقتل ميزان السلم و الأمن على مرأى ومسمع من الإنسانية قرروا اتخاذ الإجراءات السابقة .

وكان عدد من القضاة اليمنيين قد تعرض لاعتداءات من جانب أشخاص تابعين لجماعة الحوثيين أو مناصرين لهم بالإضافة الى اعتداءات لم يعرف فاعلوها وآخرها محاولة اغتيال قاضي عبد الواحد البخيتي أول الشهر الحالي في محافظة ذمار / 100 كيلومتر جنوب صنعاء /التي تقع تحت سيطرة الحوثيين حينما أطلق مسلحون النار عليه أثناء نزوله من سيارته أمام محكمة شرق ذمار ولم يصب بأذى وهرب المسلحون .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان