إعلان

رئيس مجلس النواب الأمريكي يتعهد بتوحيد الجمهوريين في الكونجرس خلف ترامب

03:30 ص الخميس 10 نوفمبر 2016

صورة أرشيفية

واشنطن-(د ب أ):

تعهد قاد جمهوريون في الكونجرس أمس الأربعاء بالاتحاد مع الرئيس المنتخب دونالد ترامب في دفع جدول أعمال محافظ بالرغم من خلافات بين ترامب ومشرعين.

ووصف رئيس مجلس النواب الأمريكي، الجمهوري بول ريان، فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية بأنه أعظم عمل سياسي يشهده في حياته، وتعهد بأن تعمل الحكومة الجمهورية الموحدة مع الرئيس الجديد.

وقال بول ريان الذي نأى بنفسه عن ترامب خلال الانتخابات بعد أن تقبله على مضض، ترامب قلب موازين السياسة رأسا على عقب.

وقال ريان إنه تحدث مرتين مع ترامب للعمل معا في أعقاب إعلان نتائج الانتخابات.

واتفق زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ ميتش ماكونيل على استغلال الزخم الجديد للحزب في مقاومة إرث الرئيس باراك أوباما بإلغاء إصلاحات الرعاية الصحية والسماح لترامب بملأ فراغ حالي في المحكمة العليا.

وأضاف: "أفكر في يوم يصوت فيه الشعب من أجل التغيير، إنهم لم يقرروا تغيير إنهم يرغبون في تغيير مجلس الشيوخ الجمهوري الذي أفتخر به".

ولم يفز الحزب الجمهوري فقط بالبيت الأبيض، ولكن بمجلسي الكونجرس (الشيوخ والنواب) بعد محاولات من جانب الديمقراطيين لإقصائهم من السيطرة على مجلس الشيوخ.

ومن الممكن أن يمنح الكونجرس الدعم لترامب في مقترحاته، بما في ذلك قواعد الهجرة المتشددة وبناء جدار حدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك.

ومع ذلك فإن العديد من أعضاء الكونجرس الجمهوريين البارزين ينتقدون ترامب بقوة، وبالرغم من تعهدهم بالعمل معه، إلا أنه ينتظر أن يرى ما إذا كان الجمهوريون سيعملون معه في دفع أجندته الخاصة أم أنهم سيكون لهم أجندة خاصة بهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان