إعلان

الجامعة العربية تدين بشدة العدوان الإسرائيلي على سفينة "الزيتونة"

02:32 م الخميس 06 أكتوبر 2016

جامعة الدول العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

أدانت جامعة الدول العربية، بشدة، العدوان الإسرائيلي على أسطول الحرية سفينة (الزيتونة)، الذي حاول كسر الحصار المفروض منذ سنين على قطاع غزة.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبو علي - في بيان صحفي اليوم الخميس - إن "هذا العدوان المتكرر ضد المحاولات التي سبقته والذي يؤكد إصرار الحكومة الإسرائيلية على مواصلة حصارها وعدوانها على أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع الباسل والذي كان متزامنا مع القصف لعدد المواقع بالأمس في تحد صارخ للقوانين والمواثيق الدولية و استهتار شديد بإرادة المجتمع الدولي و قيمه الإنسانية".

وكانت زوارق حربية إسرائيلية قد اعترضت السفينة التي حاولت كسر الحصار على غزة واقتادتها إلى ميناء أسدود ومنعتها من الوصول إلى غزة.

وكانت زيتونة أبحرت الثلاثاء الماضي من ميناء "مسينة" بجزيرة صقلية الإيطالية باتجاه شواطئ غزة، وهي تحمل على متنها ثلاثين ناشطة من جنسيات مختلفة، بهدف محاولة كسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه نفذ أوامر المستوى السياسي بمنع السفينة التي تحمل ناشطات من كسر الحصار البحري على القطاع.

وطالب السفير أبو علي بإطلاق فوري لسراح المتضامنات والمتضامنين الشجعان، محملا إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة ركاب سفينة (الزيتونة)، معبرا عن دعم الجامعة العربية وتقديرها لهم والغايات الإنسانية النبيلة التي آمنوا بها وسعوا لتحقيقها وهي المعبرة عن الضمير الإنساني الحر وقيم العدالة والحرية وعن إرادة المجتمع الدولي بأسره في رفع الحصار الظالم عن مليون وثمانمائة إنسان يعيشون منذ سنوات عديدة في أقسى ظروف العيش وأصعبها.

كما طالب أبو علي، كافة المنظمات والمؤسسات الدولية المعنية وكافة الدول المحبة للعدل والسلام وخاصة مجلس الأمن بتحمل مسؤولياتها والقيام بدورها في وضع حد عاجل لهذا الحصار الإسرائيلي الجائر لقطاع غزة الذي يشكل التهاون في عدم التصدي له وإدانة من يواصل فرضه تفريط وخذلان للقيم والمبادئ الإنسانية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان