إعلان

زعيم الجمهوريين بالكونجرس يتجنب ذكر ترامب في خطاب أمام طلاب جامعيين

09:59 م الجمعة 14 أكتوبر 2016

الكونجرس الأمريكي

واشنطن - (د ب أ):

ألقى كبير المشرعين الجمهوريين في الكونجرس الأمريكي، اليوم الجمعة، خطابا تضمن دفاعا قويا عن الفكر المحافظ، ولكنه لم يذكر دونالد ترامب بالاسم إطلاقا، وذلك بعد أن نأى بنفسه عن مرشح الحزب للرئاسة.

وركز رئيس مجلس النواب، بول ريان، بدلا من ذلك على الحاجة إلى الحفاظ على الكونجرس تحت سيطرة الحزب المنتمي لتيار يمين الوسط، مع الاعتراف بأن "هذه الانتخابات شهدات تحولات مظلمة، ومظلمة جدا أحيانا".

وقال ريان، الإثنين الماضي، إنه لن يدافع عن ترامب بعد ظهور مقطع فيديو للمرشح، الأسبوع الماضي، يتحدث فيه بتصريحات جنسية بذيئة ، تلتها منذ ذلك الحين ادعاءات بالاعتداء الجنسي.

وكان ريان محجما عن دعم ترامب منذ الانتخابات التمهيدية للحزب، وانتقد ترامب النائب بسبب هذه الخطوة، فيما ادعى أنه تخلص من "القيود" المفروضة عليه من قبل الجمهوريين التقليديين.

متحدثا عن الحزب بعبارات عامة أمام مجموعة من الطلاب الجامعيين الجمهوريين بجامعة ويسكونسن في مدينة ماديسون عاصمة الولاية التي تحمل الجامعة اسمها، أوضح ريان، أن "أمريكا التي نريد هي أرض الفرص المدفوعة بروح الفرد".

واستنكر سعي هيلاري كلينتون والديمقراطيين لإعادة تشكيل الولايات المتحدة في إطار فلسفة "التقدمية الليبرالية"، وأنه "إذا ما تم منحها السيطرة على واشنطن، إذا ما تم منحها السيطرة على الكونجرس، فهي لن يوقفها شيء حتى تصل إلى أمريكا بهذه الصورة".

وركز ريان على أجندته الخاصة للكونجرس بدلا من معالجة حديث مباشر حول السيطرة على البيت الأبيض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان