إعلان

مسؤول إيراني: التكفيريون المقبوض عليهم كانوا يعتزمون استهداف مراسم عاشوراء

04:13 م الخميس 13 أكتوبر 2016

مراسم العزاء الحسيني

فارس(ايران) - (د ب أ):

أعلن مساعد الشؤون السياسية والأمنية والاجتماعية في محافظة فارس الإيرانية هادي بجوهش جهرمي بأن التكفيريين الذين تم القبض عليهم من قبل القوات الأمنية في جنوب المحافظة كانوا بصدد استهداف مراسم العزاء الحسيني في تاسوعاء وعاشوراء بعمليات إرهابية.

وقال بجوهش جهرمي، في تصريح أدلى به لوكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا)، اليوم الخميس، إن غالبية المعتقلين في هذه العملية هم من الأجانب وكانوا يعتزمون استهداف مراسم العزاء الحسيني، من خلال تفخيخ سيارات ومن ثم المرور بها وتفجيرها في حشود المشاركين إلا أنه تم إحباط مخططهم هذا بعد الكشف عنهم واعتقالهم في الوقت المناسب.

وأوضح بانه تم ضبط 100 كيلوجرام من المتفجرات من هؤلاء العناصر، مضيفا أنه وبعد هزيمة داعش في العراق وسوريا وفشل العصابات التكفيرية شرق البلاد، كان التيار التكفيري بصدد التسلل إلى داخل البلاد والقيام بأعمال تخريب في محافظة فارس.

كان وزير الأمن الإيراني محمود علوي أعلن أمس الأربعاء عن إحباط عمليات إرهابية كانت الجماعات التكفيرية بصدد القيام بها في محافظة فارس، لافتا إلى اعتقال عدد من الأجانب الضالعين في هذا المخطط وأنه تم ضبط 100 كيلوجرام من المتفجرات منهم.

وأوضح علوي بأن الوثائق المتوفرة تدل على أن أعداء إران الإسلامية قاموا من خارج الحدود بتوجيه العناصر الإرهابية لإثارة النزاعات المذهبية داخل البلاد.

ولم يكشف الوزير الإيراني عن جنسيات العناصر الأجنبية التي تم القبض عليها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان