إعلان

مسئولون أمريكيون: إيران تدفع مسلحين لمهاجمة مصالح أمريكية بالعراق حال ضرب سوريا

01:56 م الجمعة 06 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

قال مسئولون أمريكيون، إن الولايات المتحدة رصدت أوامر من إيران إلى مسلحين في العراق بتنفيذ هجمات ضد المصالح الأمريكية، وسفارتها في بغداد، في حال شن هجوم على سوريا وسط تهديدات واسعة النطاق بالانتقام في أنحاء المنطقة.

ويحاول مسئولون عسكريون، التكهن بسلسلة من الردود المحتملة من قبل سوريا وإيران وحلفاء الدولتين، حسبما ذكرت صحيفة ''وول ستريت جورنال'' الأمريكية.

وأضافوا أنهم يتابعون عن كثب أسطولاً من الزوارق الإيرانية الصغيرة السريعة في الخليج، حيث تنتشر سفن حربية أمريكية، معربين كذلك عن مخاوفهم إزاء احتمال قيام حزب الله بمهاجمة السفارة الأمريكية في بيروت.

وقامت الولايات المتحدة بالدفع بعتاد عسكري إلى المنطقة تحسباً لهجوم محتمل، وهي لديها في نفس الوقت إمكانيات في المنطقة تمكنها من الرد على أي عمليات انتقامية محتملة من قبل سوريا وايران وحلفاء البلدين.

وأضافت الصحيفة، أن الولايات المتحدة نشرت مجموعة هجومية بقيادة حاملة الطائرات ''يو اس اس نيميتز''، و3 مدمرات في البحر الأحمر والسفينة البرمائية ''يو اس اس سان انطونيو'' في شرق البحر المتوسط، للمساعدة في أي عمليات اجلاء.

يشار إلى أن هناك استعدادات أمريكية لتوجيه ضربة لسوريا على خلفية ما تردد من أن قوات الرئيس السوري بشار الأسد، استخدمت أسلحة كيميائية في ريف دمشق الشهر الماضي، ما أسفر عن وفاة أكثر من 1400 شخص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان