إعلان

وفدا التفاوض الفلسطيني والإسرائيلي يجتمعان مجددا في القدس اليوم

11:45 ص الثلاثاء 03 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله -(د ب أ):

يجتمع وفدا التفاوض الفلسطيني والإسرائيلي اليوم الثلاثاء في القدس قبل أيام من اجتماع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع وزراء الخارجية العرب في روما الأحد المقبل.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إن وفدي التفاوض على مستوى رئيسي الطاقمين عن الجانب الإسرائيلي وزيرة العدل تسيبي ليفني، وعن الجانب الفلسطيني كبير المفاوضين صائب عريقات سيجتمعان في القدس اليوم.

وذكرت الإذاعة أن اجتماع اليوم يأتي بعد اجتماع مماثل عقد في مدينة القدس السبت الماضي.

ويفرض الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي تعتيما على اجتماعات التفاوض ونتائجها بطلب أمريكي وفقا ما أكدته مصادر فلسطينية.

بدورها قللت حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ" ، من النتائج التي أسفرت عنها اجتماعات المفاوضات حتى الآن.

وقالت عشراوي إن الجانب الفلسطيني لم يتلمس أي تقدم حقيقي في مسار المفاوضات حتى الآن وأن المطلوب عدم تكرار أخطاء الماضي في المحادثات الجارية مع إسرائيل.

واعتبرت عشراوي أن إسرائيل لم تظهر حتى الآن أي رغبة جدية في التقدم باتجاه دفع المفاوضات قدما خصوصا مع مواصلتها أنشطة البناء الاستيطاني وتنكرها للحقوق الفلسطينية.

وكانت مفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين استؤنفت بعد توقف لنحو ثلاثة أعوام نهاية الشهر الماضي خلال اجتماعين عقدا في واشنطن على مستوى الفريق التفاوضي للجانبين برعاية أمريكية.

وجرى بعد ذلك عقد أربعة اجتماعات معلنة حتى الآن بين الفريقين المفاوضين وسط خلافات بشأن جدول أعمال المفاوضات والدور الأمريكي في حضور ورعاية المفاوضات.

وبهذا الصدد قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إنه سينقل "ملاحظات" فلسطينية بشأن المفاوضات إلى كيري خلال مشاركته في اجتماع وفد وزراء الخارجية العرب مع الوزير الأمريكي المقرر في روما الأحد المقبل.

وذكر المالكي للإذاعة الفلسطينية الرسمية "لدينا العديد من القضايا التي نعتبرها مزعجة ومقلقة داخل العملية التفاوضية والتي تستدعي ردودا من قبل الجانب الأمريكي واطلاعا من قبل الوفود العربية ".

وبين المالكي أن اجتماع روما "لا يعني بالضرورة وجود تقدم من عدمه في المفاوضات بل هو نتيجة التزام قطعه الوزير الأمريكي بالتواصل مع وزراء الخارجية العرب بشكل دوري لإطلاعهم على أي مستجدات مرتبطة بالعملية التفاوضية ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان