إعلان

منظمات حقوقية: أكثر من 1500 معتقل لدى تنظيم القاعدة داخل سوريا

08:58 م الإثنين 23 سبتمبر 2013

دمشق - أ ش أ:

قالت منظمات حقوقية إن أعداد المعتقلين لدى تنظيم القاعدة وفصيلها الأبرز دولة العراق والشام في سوريا تزيد عن 1500 شخص معظمهم ناشطون صحفيون وسياسيون وعسكريون، الأمر الذي يزيد من حالة الاحتقان الشعبي ضد التنظيم.

وعرض تليفزيون قناة (العربية الحدث)، الاثنين في تقرير له لقطات تظهر تظاهرات احتجاجية ضد ممارسات دولة العراق والشام في سوريا كانت أبرزها في مدن الرقة وحلب وإدلب، حيث تطالب تلك التظاهرات بخروجهم من المدن.

وأضاف التقرير أن التنظيم يعتمد بشكل أساسي على مقاتلين أجانب تحولوا إلى مقاتلة الجيش الحر بدلا من قتال قوات النظام، فضلا عن قيامهم باعتقال العديد من الناشطين والصحفيين والعسكريين في الجيش الحر وتزيد أعدادهم عن 1500 شخص وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتركزت الاعتقالات في كل من الرقة وريف حلب، حيث تنقسم تهم المعتقلين بين رفض مبايعة زعيم القاعدة البغدادي أميرا للشام وبين الانتساب للجيش الحر الذي أصبح على خلاف معهم، كما اعتقلت القاعدة معارضين بتهم تتعلق بالاتصال بالائتلاف السوري المعارض الذي يعتبره التنظيم "معاديا له".

وشملت الاعتقالات أيضا صحافيين أجانب، لافتة إلى أن الأمر الذي كان مثيرا للكثير من السوريين هو اعتقال القاعدة للأب باولو داليليلو وهو أحد أبرز رجال الدين المسيحين الذين أيدوا الثورة ونشطوا في خدمتها، فضلا عن المزيد من الأسماء التي لا يعرف مصيرها حتى تلك اللحظة.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان