إعلان

دبلوماسية أوروبية: لا طلبات لبنانية بمراجعة إدراج حزب الله على لائحة الإرهاب

11:15 ص الأحد 22 سبتمبر 2013

بيروت- (الأناضول):

قالت سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان "أنجلينا ايخهورست" إن الاتحاد لم يتلق أي طلب لبنانيا بمراجعة قراره بإدراج حزب الله على لائحة الإرهاب.

وفي تصريحات لوكالة الأناضول، أضافت الدبلوماسية الأوروبية أن أي من السلطات اللبنانية أو الأطراف الأخرى "لم تطلب حتى اليوم إعادة نظر دول الاتحاد بالقرار المتخذ، علما أن هذا جائز ويندرج في إطار آلية عمل الاتحاد".

وأوضحت أنها أبلغت السلطات اللبنانية أنّه إذا كانت هناك رغبة في إعادة النظر بالقرار رسميا، فمن الممكن العمل على ذلك، والتقدم بطلب ليتيح لدول الاتحاد التعاطي مع الأمر من جديد، لكنني حتى الساعة لم أسمع الكثير في هذا المجال."

وأشارت ايخهورست في الوقت نفسه إلى أن القرار النهائي يعود إلى دول الاتحاد، "لكن يتعين أن يتقدم الطرف الآخر ويبلغ الاتحاد رغبته في مراجعة موقفه رسميا لسبب ما.. هكذا يعمل المسار القانوني."

كما أوضحت أن الاتحاد الأوروبي، ووفق الاجراءات المعتمدة، يعيد النظر في لائحة الإرهاب الخاصة به كل 6 أشهر، وهو ما سيقوم به بالفعل بعد مضي المدة المطلوبة.

وقرر وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في شهر يوليو الماضي إدراج الجناح العسكري لحزب الله على قائمة المنظمات الإرهابية.

ويستند قرار وزراء خارجية الاتحاد الخاص بحزب الله إلى ما يقولون إنه "أدلة" على ضلوع جناح حزب الله العسكري في أعمال إرهابية وقعت على الأراضي الأوروبية.

وتتهم أوروبا وإسرائيل حزب الله بمسئوليته عن الهجوم الذي أوقع 7 قتلى بينهم 5 إسرائيليين في بورغاس ببلغاريا في 18 يوليو 2012، وهو ما ينفيه حزب الله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان