إعلان

لوفيجارو: أكثر من نصف المتمردين في سوريا سلفيين وجهاديين

10:40 ص الخميس 19 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس – (أ ش أ):

كشفت صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية اليوم الخميس أن أكثر من نصف أعداد جماعات التمرد التي تقاتل في سوريا لإسقاط نظام (الرئيس) بشار الأسد هم من السلفيين والحركة الجهادية.

وذكرت الصحيفة اليومية أن ما يقرب من 58 بالمائة من بين ال600 فصيل مسلح الأقوى في سوريا (والتي تضم كلا منها أكثر من 50 مقاتلا) تتبنى رؤية متشددة للغاية وظلامية للإسلام.

ونقلت "لوفيجارو" عن مختار لماني ممثل الأمم المتحدة بدمشق قوله إنه قبل عام من الآن كان يقدر عدد المتمردين الذين ينتمون إلى منظمات ومجموعات مرتبطة بتنظيم القاعدة كجبهة النصرة وجماعة الدولة الاسلامية في العراق والشام بنحو 5 في المئة فقط من مجموع المتمردين الذين يقاتلون ضد نظام بشار الأسد.

وتابع "أما الآن فإن عناصر هاتين المجموعتين بالإضافة إلى السلفيين بشكل عام يشكلون ما لا يقل عن 40 في المئة من حوالي 150 ألفا من المسلحين الذين يقاتلون في جميع أنحاء البلاد".

وفى السياق ذاته، ذكرت اليومية الفرنسية انه في حين ينقسم العالم حول كيفية الرد على الهجوم الكيميائي الذى وقع في 21 أغسطس، في ضواحي دمشق، أقرت الحكومة الألمانية أمس الأربعاء بأنها قامت بتصدير نحو 111 طنا من المواد الكيميائية التي قد تستخدم في انتاج غاز السارين إلى سوريا.

وأضافت أن وزارة الاقتصاد الألمانية أعلنت أن تلك الصادرات بلغت قيمتها 174 ألف يورو، وتمت صفقاتها في عامي 2002 و2003 تحت حكم جيرهارد شرودر، ثم في عامي 2005-2006، مع وجود المستشارة الحالية أنجيلا ميركل، بشرط استخدامها لأغراض مدنية حصرا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان