إعلان

الخارجية السورية: بشار الأسد هو الرئيس الشرعي وسيبقى طالما أراد الشعب

01:22 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب أ):

أكدت الخارجية السورية أن ''الرئيس بشار الأسد هو الرئيس الشرعي الذي اختاره الشعب السوري وسيبقى كذلك طالما أراد الشعب السوري ذلك''.

وأضاف مصدر في الوزارة أن الأسد ''يمارس صلاحياته بموجب الدستور الذي أقره الشعب السوري ومن لا تعجبه هذه الحقيقة فعليه أن لا يذهب إلى مؤتمر جنيف''.

ورأى المصدر أن مجريات المؤتمر الصحفي الذي عقده وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا في باريس يوم أمس ''فضحت حقيقة أهدافهم في سوريا وسعيهم لاستباق نتائج الحوار بين السوريين لفرض إرادتهم على الشعب السوري لصالح أولئك الذين نصبتهم الولايات المتحدة وحلفاؤها كأدوات لتنفيذ أهدافهم والذين لم يترددوا في تحريض الولايات المتحدة على العدوان ضد سوريا وأبنائها''.

وأوضح المصدر ، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا) أن ''ادعاء الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها الالتزام تجاه الحل السياسي للأزمة في سوريا والتزامها بإنهاء العنف يتناقض مع محاولاتها المستمرة استباق العملية السياسية وفرض شروط مسبقة عليها واستمرارها بدعم المجموعات التي تمارس العنف والإرهاب''.

وأردف المصدر أن ''وزارة الخارجية والمغتربين تؤكد أن الحديث عن المشروعية السياسية والدستورية في سوريا هو حق حصري للشعب السوري لا يجوز للولايات المتحدة ولا لحلفائها أو أدواتها ادعاء الحق بمصادرته او تخويل نفسها السلطة والولاية لفرض إرادتها بهذا الشأن على الشعب السوري''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان