إعلان

قوات إسرائيلية تقتحم نابلس وتحاصر المسجد الأقصى وتمنع الصلاة فيه

10:21 ص الجمعة 13 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (أ ش أ):

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الجمعة، مدينة نابلس وبعض المناطق المحيطة بها شمال الضفة الغربية.

وقال شهود عيان، إن قوات اقتحمت بعض أحياء المدينة ومخيم بلاطة المجاور وأجرت عمليات تفتيش، وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين ما زالت هويتهما مجهولة قبل أن تنسحب في ساعات الصباح الباكر.

من ناحية أخرى، أعلنت شرطة الاحتلال إغلاق المسجد الأقصى المبارك اليوم الجمعة أمام الرجال دون سن الـ45 فيما لم تعلن عن قيود تفرض على النساء.

كما أعلنت شرطة الاحتلال أنها لن تسمح لحملة الهوية الزرقاء بالوصول للأقصى لأداء صلاة الجمعة، حيث تم نشر قوات معززة في أنحاء القدس القديمة منذ ساعات الصباح.

وفى سياق أخر، فرضت الشرطة الإسرائيلية طوقاً أمنياً على المناطق الفلسطينية حتى منتصف ليلة السبت - الأحد، بمناسبة حلول يوم الغفران لدى الشعب اليهودي.

وأشارت إلى أنه سيسمح لسكان من المناطق بدخول إسرائيل في الحالات الإنسانية فقط، بعد الحصول على مصادقة من الإدارة المدنية، فيما ستشدد الشرطة إجراءاتها الأمنية في المدن المختلطة وغيرها من أماكن الاحتكاك بين السكان اليهود والعرب.

وقالت الشرطة إن معبر اللنبي الحدودي سيكون مفتوحاً اليوم لمدة ساعة ونصف فقط، اعتباراً من السابعة والنصف صباحاً، مشيرة إلى أن المعبر سيكون مغلقاً تماماً غداً السبت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان