إعلان

أوباما: لدي عدة خيارات بشأن سوريا من بينها استخدام الخيار العسكري

02:22 ص الخميس 29 أغسطس 2013

واشنطن- أ ش أ:

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن لديه عدة خيارات بشأن سوريا من بينها استخدام الخيار العسكري ، مشيرا إلى أن النظام السوري استخدم السلاح الكيماوي وقتل شعبه بدم بارد وألقى بحياة الآلاف من مواطنيه إلى التهلكه ولذا فعليه أن يتحمل العواقب جراء ذلك .

وقال أوباما ـ في سياق مقابلة أجرته معه شبكة (سي إن إن ) الأمريكية، الأربعاء ، وأوردتها قناة ''العربية'' الإخبارية على الهواء مباشرة ـ إن الأعراف الدولية تحرم استخدام الأسلحة الكيماوية وهناك اعرافا دولية راسخة تم انتهاكها في سوريا التى تمتلك أكبر مخزون من الأسلحة الكيماوية في العالم ، مشيرا إلى أن بلاده توصلت إلى أن النظام السوري هو المسئول عن استخدام الأسلحة الكيماوية.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن المعارضة السورية لا تمتلك الأجهزة أو الأسلحة الكيماوية من هذا النوع ، كما أن بلاده لا تعتقد أيضا أن تكون المعارضة هي التى قامت بهذا الهجوم الكيماوي، متهما الحكومة السورية بأنها هي التى أقدمت على هذا الفعل المشين واستعمال هذا النوع من الأسلحة المحظورة وعليها أن تتحمل توابع فعلتها هذه.

وأضاف : ''نحن نتشاور مع حلفائنا والأسرة الدولية بهذا الخصوص ولا توجد أية مصلحة لبدء نزاع طويل مع سوريا ، لكن عندما تقوم تلك البلد بخرق المعاهدات مثل معاهدة منع انتشار السلاح الكيماوي فلابد من حساب على جراء فعلتها هذه''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان