إعلان

النرويج تطلب من مواطنيها عدم السفر إلى مصر

09:36 م الخميس 15 أغسطس 2013

أوسلو  - أ ش أ:

قامت الخارجية النرويجية مساء الخميس، بتغير نصائحها لمواطنيها بالسماح للسفر إلى مصر في الأماكن السياحية الواقعة على ساحل البحر الأحمر، وطالبتهم بعدم السفر إلى مصر الا في حالة الضرورة القصوى.

وقال وزير خارجية النرويج إسبن بارت آيداه، إنه يعتبر الوضع في مصر غاية في الخطورة وينصح مواطنيه بعدم السفر إليها بعد امتداد المواجهات أمس الأربعاء إلى أماكن عديدة في مصر بما في ذلك الغردقة.

وأشار بارت آيداه إلى أن الخارجية السويدية نصحت أيضاً مواطنيها بعدم السفر إلى مصر، موضحاً بأن الخارجية ليس لديها تقديرات بعدد النرويجيين الذين يقومون حالياً بزيارتها.

وفي السياق نفسه أوضحت شركات وينج وستار تور وآبوللو أنها أخذت بالفعل الإجراءات اللازمة لإعادة ٢١٤ سائحاً نرويجياً موجودين في الغردقة إلى منازلهم منوهة بأنهم سيعودون في أغلب تقدير إلى النرويج بنهاية الأسبوع الحالي.

وقالت متحدثة باسم شركة أبوللو هيلين برجبي، إنه سيتم إلغاء جميع الرحلات السياحية إلى مصر خلال فصل الصيف الحالي حتى شهر أكتوبر المقبل وذلك استجابة لدعوة الخارجية النرويجية.

ونوهت بأن الخارجية النرويجية طالبت أيضا جميع النرويجيين المتواجدين في مصر بالاتصال بالسفارة من أجل إبلاغهم بآماكن تواجدهم والاستماع إلى توصياتهم.

وشددت على أن الوضع الحالي لا يتعلق بعمليات ترحيل ولكن وقف للأنشطة السياحية موضحة أن السائحين والمشرفين النرويجيين على الرحلات السياحية في الغردقة لم يشعروا في وقت ما بوجود أخطار تتهدد حياتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان