إعلان

الاتحاد الأوروبي يبدي استعداده لدفع المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية قدما

04:10 م الثلاثاء 13 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - (أ ش أ):

أبدى الاتحاد الأوروبي استعداده لبذل كل ما في وسعه من أجل إنجاح المفاوضات التي من المقرر أن تستأنف غداً بين الإسرائيليين والفلسطينيين .

جاءت هذه التصريحات من جانب مايكل مان المتحدث الرسمي أمس الممثلة السامية للشئون الخارجية والأمن لدى الاتحاد الأوروبي كاترين آشتون ردا على سؤال حول موقف الاتحاد الأوروبي إزاء ما يتردد عن الإفراج عن سجناء فلسطينيين ضمن صفقة لإطلاق المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية تحت رعاية أمريكية، حيث اكتفي بالإشارة إلى أن دول التكتل الموحد تأمل في أن يبذل المفاوضون الإسرائيليون والفلسطينيون كافة الجهود اللازمة لإنجاح المفاوضات الثنائية، معتبرا أنه يعود فقط للجانبين أمر تحديد الإجراءات التي تساهم في تسهيل عملية التفاوض.

وأضاف في السياق نفسه أن الاتحاد الأوروبي مستمر في تشجيعه لعملية التفاوض ، وقال " نحن مستعدون لعمل ما بوسعنا من أجل مساعدة الطرفين على العمل للتوصل إلى حل يقوم على أساس دولتين، فلسطينية وإسرائيلية، تعيشان جنبا إلى جنب بسلام وأمن وضمن علاقات حسن الجوار".

وذكر أن الفلسطينيين والإسرائيليين قد توصلوا، بعد جهود كبيرة بذلها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، إلى توافق على العودة إلى المفاوضات المباشرة التي من المقرر أن تبدأ غدا الأربعاء للبحث عن اتفاق في مدة تسعة أشهر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان