إعلان

فتح تحذر حماس مجددا من التدخل في شئون مصر

03:43 م الأربعاء 03 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


رام الله- أ ش أ:

جددت حركة فتح الفلسطينية تحذيرها لحركة حماس الفلسطينية بعدم التدخل في الشئون الداخلية لمصر والدول العربية الأخرى وخاصة في ضوء التطورات الجارية حاليا في مصر.

وطالبت فتح حماس بتحمل المسئولية الوطنية والحرص على العلاقات المصيرية مع الدول العربية الشقيقة واستخلاص العبر من الأضرار التي لحقت بالشعب الفلسطيني جراء التدخل في الصراعات في سوريا ومصر ولبنان.

ودعت فتح، في بيان صحفي صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة بالحركة اليوم الاربعاء، حماس إلى إتباع سياسة النأي بالنفس وحذرت من انعكاس تدخل حماس سلبا على مصالح الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وجددت حركة فتح دعوتها لحركة حماس للكف عن زج الشعب الفلسطيني بالصراعات والقضايا الداخلية للبلدان العربية الشقيقة، والامتناع عن التدخل بشئونها الداخلية والعمل على إعلاء مصالح الشعب الفلسطيني على أية مصالح حزبية وارتباطات خارجية.

وقالت فتح في بيانها: "سبق وحذرنا حماس مرات عديدة بعدم التدخل بالشئون الداخلية العربية واليوم وعلى ضوء التطورات الجارية في جمهورية مصر الشقيقة فإننا نجدد دعوتنا لحماس بعدم التدخل بشئون مصر والدول العربية، ونطالبها بحكم المسئولية الوطنية والحرص على العلاقة المصيرية مع أمتنا العربية وقواها السياسية استخلاص العبر من الأضرار التي عادت على شعبنا نتيجة تدخلها بالصراع في سوريا ومصر ولبنان، وآثار ذلك وانعكاسه على شعبنا في دول الجوار والوطن، وكررت الطلب من حماس إتباع سياسة الناي بالنفس لتأمين وضمان مصلحة شعبنا وقضيته المركزية".

وأكدت فتح حاجة القضية الفلسطينية لدعم كل الأشقاء العرب، وجددت موقفها الثابت المنسجم مع موقف الإجماع الوطني الفلسطيني بعدم التدخل في شئون البلدان العربية، معبرة عن احترامها لتطلعات الشعوب العربية، وتمنياتها بتحقيق أهدافها بالحرية والديمقراطية في ظل أجواء دائمة من الاستقرار السياسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان