إعلان

مصادر: الحكومة الإسرائيلية تطلق الأحد سراح 104 من قدامى الأسرى الفلسطينيين

11:42 م السبت 27 يوليه 2013

كتب - أحمد يوسف :

قال المحامي الفلسطيني، الناشط في قضايا الأسرى والمعتقلين داخل السجون الإسرائيلية، نبيل دكور، في اتصال مع ''مصراوي'' إن الحكومة الإسرائيلية ستتخذ قرارًا، الأحد، بالإفراج عن 104 من الأسرى القدامى، من ضمنهم 12 أسيرًا من ''فلسطينيي 48''، و10 أسرى من مدينة القدس المحتلة.

وقالت جنان عبده، مديرة مشروع حقوق الأسرى، بالمؤسسة العربية لحقوق الإنسان، في اتصال هاتفي مع ''مصراوي'' من الناصرة إنه ''من المهم التأكيد أن قضية أسرى فلسطينيي 48 هي جزء لا يتجزأ من قضية الأسرى ككل، وإن حاولت اسرائيل طول الوقت فصلها والتعامل معها على أنها قضية داخلية. حيث استثنت إسرائيل بشكل منهجي أسرى 48 ما أدى أن يكون غالبية الأسرى القدامى من بينهم''. وأضافت عبده، زوجة الأسير أمير مخول: ''نتمنى اطلاق سراح جميع أسرى 48 القدامى.

وقضيتنا هي إطلاق سراح جميع الأسرى وعلى الوزارة أن تنشتط في هذا الأمر كواحد من الثوابت لأي مفاوضات''. وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد صرح الجمعة أن الأحد سيحمل ''أخبارًا سارة'' فيما يتعلق بالأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وقال الرئيس السابق لجهاز الأمن العام الداخلى الإسرائيلى ''الشاباك''، يوفال ديسكين، إن هناك حاجة لتقديم العديد من التنازلات، التى وصفها بـ''بالمؤلمة'' من أجل استئناف العملية السلمية بين الفلسطينيين والإسرائيليين. ونقلت صحيفة ''يديعوت أحرونوت''، السبت، عن ديسكين قوله إنه يعارض الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين، وإنه التقى مع عدد من أهالي القتلى الإسرائيليين، لكنه أشار الى أن بعض التنازلات ''المؤلمة''، بحسب وصفه، يجب أن تتم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان