إعلان

احتجاجا على مقتل براهمي: اتحاد الشغل التونسي يدعو لإضراب عام غدا

07:52 م الخميس 25 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


تونس - (د ب أ):

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل اكبر منظمة نقابية في البلاد عن إضراب عام غدا الجمعة في كامل أنحاء البلاد احتجاجا على حادثة اغتيال القيادي المعارض محمد براهمي اليوم الخميس.

وقال مصدر بمكتب الأمانة العامة للاتحاد لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن الاتحاد قرر إثر اجتماع له إعلان الإضراب العام غدا في أنحاء البلاد.

وأوضح المصدر أن الإضراب ليس مطلبا وإنما هو احتجاجا على حادثة اغتيال النائب في المجلس الوطني التأسيسي محمد براهمي والمنسق العام للتيار الشعبي.

وسبق أن أعلن الاتحاد الذي يضم في صفوفه أكثر من 500 ألف عضو من العمال إضرابا عاما في يناير الماضي إثر تعرض عدد من قياداته لاعتداءات من أنصار رابطات حماية الثورة المقربة من الحزب الحاكم في لكنه تراجع عنه في آخر لحظة بعد مفاوضات مع الحكومة المؤقتة.

ويعد الإضراب العام غدا الثاني من نوعه بعد إضراب 26 يناير عام 1978.

بدوره دعا الاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد إلى إعلان عصيان مدني بينما وجه متظاهرون في الجهة اتهامات لحركة النهضة بتواتر العنف والاغتيالات في البلاد.

وقال أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي ''اليوم نشهد يدا حمراء جديدة تغتال أفضل المناضلين في تونس''، في إشارة الى المخابرات الفرنسية التي كانت وراء اغتيال النقابي مؤسس الاتحاد في عام 1952 على يد منظمة اليد الحمراء.

واغتيل براهمي اليوم أمام مقر منزله بحي الغزالة بمحافظة اريانة قرب العاصمة بعد تلقيه 11 طلقة رصاص من قبل مجهولين اثنين سرعان ما لاذا بالفرار على متن دراجة نارية بحسب ما أفاد شهود قرب مسكن الفقيد لوسائل إعلام محلية.

ويتوقع أن يزيد حادث اغتيال محمد براهمي العضو بالمجلس التأسيسي والمنسق العام للتيار الشعبي من حالة الاحتقان في تونس التي تشهد انتقالا ديمقراطيا متعثرا بعد أكثر من سنتين على الثورة التي أطاحت بحكم الرئيس السابق زين العابدين بن علي في 14 يناير 2011.

وتعد هذه ثاني حادثة اغتيال بعد اغتيال امين عام حزب الوطنيين الديمقراطيين في السادس من فبراير الماضي شكري بلعيد ولم تكشف إلى الآن حقيقتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان