إعلان

المعارضة السورية: انسحبنا من القصير بسبب نقص الإمدادات

10:32 ص الأربعاء 05 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (د ب أ):

أعلنت المعارضة السورية اليوم الأربعاء انسحابها من مدينة القصير الاستراتيجية بريف حمص، وذلك بعد حملة قوية شنها النظام السوري مدعوم بمقاتلين من حزب الله لاستعادة المدينة.

وقالت ''تنسيقية مدينة القصير'' على فايسبوك إن مقاتلي المعارضة اضطروا للانسحاب بعدما صمدوا أسابيع سقط خلالها مئات القتلى وأصيب الآلاف :''في وجه ترسانة مرعبة من راجمات وهاون وطيران ومدفعية.. ونقص الإمدادات وتدخل سافر من حزب الله أمام سمع العالم وبصره''.

واتهمت المعارضة ''العالم'' بالنفاق، كون دول العالم عجزت عن فتح ممرات إنسانية للمدنيين.

وأضافت التنسيقية في بيان أن عشرات المقاتلين لم ينسحبوا بعد ولا يزالون على أطراف المدينة لحماية ظهر القوات المنسحبة وتأمين انسحاب المدنيين.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه أن قوات المعارضة انسحبت إلى مناطق أخرى ''بسبب نقص الذخيرة والمقاتلين رغم الوعود التي تحدثت عن وجود أطنان من الذخيرة في طريقها إلى المدينة''.

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أفادت صباح اليوم بأن القوات النظامية استعادت السيطرة على كامل مدينة القصير بريف حمص.

ونقلت الوكالة عن مصدر وصفته بالمسؤول أن ''جيشنا الباسل قام بعمليات خاطفة ونوعية في مدينة القصير أسفرت عن القضاء على أعداد من الإرهابيين واستسلام أعداد أخرى وإعادة الأمن والأمان إلى المدينة كاملة''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان