إعلان

نتنتياهو لآشتون: ''إذا لم تكن حزب الله جماعة إرهابية .. فمن يكون؟''

03:31 م الخميس 20 يونيو 2013

غزة - (أ ش أ):

انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الإتحاد الأوروبي، لعدم إدراج حزب الله ضمن القائمة السوداء كجماعة ارهابية.

وقال نتنياهو خلال لقائه اليوم الخميس مع المفوضة السامية بالإتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمن، كاثرين أشتون،: ''إذا لم تكن تلك المنظمة تعتبر جماعة إرهابية، فمن يكون؟.

وأوردت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني اليوم تصريحات نيتنياهو التي عكست الإحباط الإسرائيلي من عدم إدراج الاتحاد الأوروبي لحزب الله ضمن قائمة المنظمات الإرهابية.

وقال نتنياهو ''إنه من الصعب فهم كيفية عدم وجود إجماع على إدراج حزب الله في قائمة المنظمات الإرهابية''، حيث أنه يتطلب إدراج أي منظمة في هذه القائمة موافقة من الدول الـ 27 الأعضاء بالاتحاد الأوروبي.

وفيما يتعلق بعملية السلام مع الفلسطينيين وعمليات الإستيطان لم يتطرق نتنياهو لعمليات الاستيطان، غير أنه ذكر'' أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يعمل بشدة من أجل إحياء المفاوضات ، وهو الأمر الذي ترغب إسرائيل البدء فيه فورا وبدون شروط مسبقة''.

من جانبها .. أعربت أشتون عن ''تأييدها الكامل'' لجهود كيري ، مضيفة أن وزير الخارجية الأمريكي استمع لما يقوله نتنياهو حول حزب الله ، وأن هذه المسألة ستتم مناقشتها خلال الاجتماع الذي سيعقد بينهما .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان