إعلان

هجوم على فرع للجيش الليبي وتدمير مركز شرطة في بنغازي بالقنابل اليدوية

06:22 م الأربعاء 19 يونيو 2013

بنغازي - الأناضول

تعرض مقر لأحد فروع الجيش الليبي ودورية تابعة لنفس الجهة بمدينة بنغازي، اليوم الأربعاء، لهجومين منفصلين بواسطة قنابل يدوية، فيما تحول مركز للشرطة في ذات المدينة إلى ركام عقب تفجيره بواسطة مجهولين.

وفي تصريح لمراسل وكالة الأناضول للأنباء قال طارق المقصبي آمر انضباط "ركن حرس الحدود والأهداف الحيوية والمنشآت النفطية" التابع للجيش الليبي، والذي تعرض للهجوم إن "الهجوم لم يتسبب في أي أضرار بشرية، ولكنه تسبب في إلحاق أضرار محدودة بالمقر الأول ويقع في منطقة الكويفية شرق بنغازي".

وأضاف أن "الهجوم الآخر، استهدف دورية تابعة لركن حرس الحدود والأهداف الحيوية" أثناء قيامها بواجبها في حفظ الأمن في مفترق طرق لواء الصواريخ بمنطقة الرحبة جنوبي بنغازي، فيما لم دوفع المهاجمين أو هوياتهم.

في سياق متصل، فجر مجهولون مركز الأمن الوطني التابع للشرطة الليبية بمنطقة الحدائق وسط بنغازي حيث حوله الانفجار إلى ركام.

وأكد الناطق باسم مدرية الأمن الوطني بمدينة بنغازي طارق الخراز أن "الهجوم الذي تعرض له مركز الأمن الوطني بمنطقة الحدائق وسط المدينة اليوم الأربعاء كان بطريقة محترفة ومن قام بتفجير المركز شخص محترف".

وأضاف الخراز لمراسل وكالة الأناضول أن "المركز مغلق منذ حوالي شهر ولا يوجد به أحد بسبب مشكلة وقعت أمام المركز الشهر الماضي أدت إلى مقتل أحد الأشخاص وقد جاءت عائلته وقامت بإغلاقه والكتابة على جدرانه".

وأوضح، أن "المباني والمحال التجارية المجاورة للمركز تضررت بشكل كبير جراء قوة الانفجار الذي جعل المركز ركاما في الأرض بسبب زرع عبوات ناسفة على بعض جدرانه أدت إلى تفجيره وأضرار كبيرة".

يشار إلى أن المبنى تعرض للعديد من الهجمات في الفترة الأخيرة، أدى إلى إغلاق المركز منذ شهر، كما أن هناك 4 مراكز شرطية أخرى مغلقة في بنغازي بسبب الهجمات المتكررة عليها ولم تقم وزارة الداخلية بصيانتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان