إعلان

قوات الأمن تقتحم 94 منزلا ومكتبا في أنحاء تركيا

01:42 م الثلاثاء 18 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة -  أ ش أ:

شنت فرق مكافحة الإرهاب التركية عمليات اقتحام ومداهمة لعدد كبير من المنازل والمكاتب في إسطنبول وأنقرة واسكيشهير على خلفية احتجاجات متنزه جيزي بارك بإسطنبول شمال غربي البلاد.

وذكرت قناة سي.إن.إن. تورك التركية أن قوات الأمن قامت صباح اليوم الثلاثاء باقتحام ما يقرب من 100 منزل ومكتب في 21 بلدة بمدينة إسطنبول واعتقلت ما يقرب من 100 شخص ولا تزال التحقيقات مستمرة معهم في شعبة مكافحة الإرهاب بمديرية امن إسطنبول.

كما شنت قوات الأمن عمليات مماثلة في العاصمة أنقرة ومحافظة اسكيشهير واعتقلت 30 شخصا في أنقرة و13 آخرين في اسكيشهير ووجهت لهم اتهامات بالتورط في أعمال تحريضية وشغب على خلفية أحداث ميدان تقسيم بإسطنبول.

وكانت صحف علمانية ومسؤولون من حزبي الشعب الجمهوري والحركة القومية المعارضين قد اعلنوا قبل عدة أيام أن الحزب الحاكم سيتوجه إلى حملة اعتقالات مشابهه لاعتقالات قضية ارغنغون أو ''عملية المطرقة''، في محاولة لتصفية العلمانيين.

يذكر أن حوالي 196 من ضباط الجيش التركي السابقين والحاليين يواجهون اتهامات أمام المحاكم التركية بتدبير انقلاب عسكري ضد حكومة رئيس الوزراء الإسلامي رجب طيب اردوغان في عام 2003 تحت مسمى ''عملية المطرقة'' وفي حال إدانتهم قد يتلقون أحكاما بالسجن تتراوح بين 15 و20 عاما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان