إعلان

ثمانية قتلى في انفجار سيارتين مفخختين في القوقاز الروسي

08:21 م الإثنين 20 مايو 2013

محج قلعة, (ا ف ب) - قتل ثمانية اشخاص الاثنين في جمهورية داغستان الواقعة في القوقاز الروسي والقريبة من الشيشان في انفجار سيارتين مفخختين قرب مقر هيئة قضائية في العاصمة محج قلعة كما اعلن الفرع المحلي للجنة التحقيق.

وقالت لجنة التحقيق في بيان "انفجرت سيارتان بفارق دقائق. وبحسب المعلومات الاولية فان ثمانية اشخاص على الاقل قتلوا".

وشوهدت بقع دماء وقطع سيارات على بعد 200 متر من مكان وقوع الانفجار في شارع مكتظ في العاصمة الداغستانية، كما ذكر مراسل لوكالة فرانس برس.

وألحق انفجار السيارتين ايضا اضرارا بخطوط التوتر العالي.

وتحدثت الشرطة المحلية في تصريحات نقلتها وكالات الانباء الروسية عن مقتل ثلاثة اشخاص هم "معاون قضائي وشرطيان".

ونقلت وكالة انباء ايتار تاس عن مصدر في قوات الامن قوله ان "خمسة عشر شخصا قد اصيبوا".

وذكرت لجنة التحقيق ان "سيارة اولى انفجرت من دون ان تسفر عن سقوط ضحايا. وبعد دقائق عندما وصل عناصر من الشرطة الى مكان الانفجار، حصل انفجار ثان اسفر عن ضحايا".

وكان الانفجار الثاني اقوى من الاول.

وغالبا ما يلجأ متمردو القوقاز الروسي الى تكتيك الاعتداء المزدوج الذي يوقع قتلى في صفوف قوات الامن.

وتم تفجير العبوات عن بعد.

من جهتها اوضحت تاتيانا تورناييفا المتحدثة باسم المعاونين القضائيين في تصريح لوكالة انباء انترفاكس ان "جميع موظفي جهاز المعاونة القضائية قد نقلوا الى مكان آخر".

وكثيرا ما تتعرض داغستان لهجمات منتظمة يعلن مسؤوليته عنها التمرد الاسلامي الذي تمدد من الشيشان الى كامل انحاء شمال القوقاز. وهي اكثر المناطق تأثرا بأعمال العنف والهجمات اليومية فيها.

ويعيش في داغستان والدا الشقيقين تيمورلنك وجوهر تسارناييف المتهمين في تفجيري بوسطن اللذين اسفرا عن ثلاثة قتلى واكثر من 200 جريح في 15 نيسان/ابريل. وقتل احد الشقيقين واعتقل الاخر في الولايات المتحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان