إعلان

''فتح'' تحيى ذكرى إنطلاقتها لأول مرة في غزة منذ 2007

04:11 م الجمعة 04 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ):

تحيى حركة التحرير الوطني الفلسطيني ''فتح'' اليوم الجمعة، أول مهرجان لها في قطاع غزة، منذ خسارة إدارته بالقوة لصالح حركة ''حماس'' صيف عام 2007.

وتقيم فتح مهرجان إنطلاقتها بمشاركة حشد غفير في ساحة ''السرايا'' الرئيسية وسط غزة ظهر اليوم، بعدما رفضت حماس طلبها الأول بإقامة المهرجان في ساحة الكتيبة.

وتوافد الآلاف من أنصار الحركة منذ ساعات الصباح الأولى لينضموا إلى مئات آخرين، قضوا ليلتهم في ساحة المهرجان وهم يطلقون الألعاب النارية احتفالاً بالمناسبة.

ويلوح أنصار فتح برايات الحركة الصفراء على وقع أغاني للتراث الفلسطيني وأخرى تمجد لحركة فتح.

ويتولى 5 ألاف عنصر من فتح وأجهزتها الأمنية السابقة في غزة، تنظيم المهرجان في نطاق ساحته فيما تتولى حكومة حماس تأمينه خارجياً.

ووصلت قيادات من فتح قادمة من الضفة الغربية إلى غزة، أبرزها عضوا لجنتها المركزية نبيل شعث وجبريل الرجوب لحضور المهرجان الذي سيتضمن كلمة متلفزة للرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ويحمل المهرجان شعار ''الدولة والانتصار'' للاحتفاء بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في 29 نوفمبر الماضي، بترقية مكانة فلسطين بالمنظمة الدولية إلى ''دولة مراقب غير عضو'' بتأييد دولي واسع.

يعود آخر مهرجان جماهيري نظمته فتح في غزة إلى 13 نوفمبر 2007 لإحياء ذكرى وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، وجرت اشتباكات استخدمت خلالها شرطة حماس الأسلحة النارية ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

وسمحت السلطة الفلسطينية لحركة حماس لأول مرة منذ بدء الإنقسام الداخلي عام 2007 الاحتفال بذكرى إنطلاقتها .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان