إعلان

المرصد السوري: 23 ألفا قتلوا في سوريا منذ بداية الاحتجاجات

04:54 م الأربعاء 15 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن أكثر من 23 ألفا قتلوا في سوريا من اندلاع الاحتجاجات ضد النظام هناك في مارس 2011، بينهم أكثر من 2400 قتلوا منذ بداية أغسطس الحالي.

وأضح رامي عبد الرحمن، مدير المرصد الذي مقره لندن، في بيان يوم الأربعاء أن ''القتلى يتوزعون بين ''16142 مدنياً و1018 منشقاً و5842 من القوات النظامية''.

وأشار عبد الرحمن إلى أن هذا العدد ''لا يشمل من قتلوا من ''الشبيحة'' والمفقودين داخل سجون النظام وكذلك الجثث المجهولة الهوية التي لم توثق بالفيديو''، على حد قوله.

اشتباكات وانفجار


وعلى صعيد الأحداث على الأرض، نقلت ''رويترز'' عن نشطاء وتقرير اعلامي قولهم إن قوات الأمن السورية اشتبكت مع مقاتلي المعارضة في العاصمة دمشق اليوم.

وأضافوا أن عددا من مقاتلي المعارضة قتلوا أو اعتقلوا.

وذكر نشطاء أن الاشتباكات اندلعت عندما هاجم مقاتلو المعارضة نقاط تفتيش أمنية في حي المزة في غرب دمشق.

وفي الجزء الشمالي من المدينة قال نشطاء إنهم سمعوا دوي انفجار كبير وهو الثاني الذي يقع في العاصمة يوم الاربعاء.

هذا وانفجرت قنبلة في وسط دمشق يوم الأربعاء قرب عدد من المباني العسكرية وفندق يقيم به مراقبو الأمم المتحدة مما أسفر عن إصابة ثلاثة وتصاعد عمود من الدخان الأسود في السماء فوق العاصمة السورية.

ولم تحدث إصابات بين العاملين في الأمم المتحدة بسبب الانفجار.

ويأتي التفجير هذا بعد أربعة أسابيع بالضبط من تفجير آخر أسفر عن مقتل أربعة من كبار مساعدي الرئيس بشار الأسد منهم صهره آصف شوكت.

وقال فيصل المقداد نائب وزير الخارجية للصحفيين في مكان الحادث ''هذا عمل إجرامي آخر يدل على الهجمة التي تتعرض لها سوريا وعلى الطبيعة الإجرامية والمتوحشة للأطراف التي تقوم بهذه الهجمة ولمن يدعمه من الداخل والخارج''.

وكان رجال الإطفاء يخمدون حريقا شب في صهريج للوقود عندما انفجرت القنبلة الساعة 8.30 صباحا بتوقيت دمشق، في مرأب للسيارات خلف الفندق. وغطى الرماد والغبار صفا من سيارات الأمم المتحدة المتوقفة في مكان مجاور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان