إعلان

صحيفة سورية تنتقد مؤتمر قوي المعارضة بمقر الجامعة العربية

08:04 ص الأربعاء 04 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق- (أ.ش.أ)

انتقدت صحيفة ''الوطن'' السورية مؤتمر قوى المعارضة السورية الذي اختتمت فعالياته، أمس، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، وقالت إن أعمال مؤتمر توحيد المعارضة السورية بالقاهرة تحت مظلة الجامعة، كشف عن أن المشاركين ذهبوا في خلافاتهم والتنازع على قيادة المعارضة لدرجة التلاسن والتراشق بالكراسي والضرب بالأيدي والمشادات ليس فقط داخل قاعة المؤتمر وإنما حتى خارجها وتأخر بيانهم الختامي حتى وقت متأخر من مساء أمس.

وأضافت الصحيفة - فى تعليق لها اليوم على الاجتماع - إن الاتفاق الوحيد الذي ظهر في الاجتماع كان في نسف ما توصلت إليه مجموعة الاتصال في جنيف، مشيرة الى أن تعليمات صدرت من الدوحة وأنقرة لأزلامهم في معارضة اسطنبول لنسف المؤتمر والتمسك بالفصل السابع.

وأضافت ''الوطن'' أنه بدلاً من لم شمل المعارضين وتوحيد كلمتهم وموقفهم، أدى المؤتمر إلى مزيد من الانقسامات والشروخ، وتنافس وتدافع على الإدلاء بتصريحات أمام عدسات المحطات الفضائية للتعبير عن خلافات حتى شخصية.

وكشف مؤتمر القاهرة الذي بدأ الاثنين على أن ينتهي قبل مساء أمس لكنه قد تم تمديده، مزيدًا من الخلافات بين أطياف المعارضة التي مثلها 250 شخصية.

وقالت الصحيفة إن المشاركين أظهروا توتراً واضحًا في المناقشات، وخاصة لدى البحث في وثيقة العهد الوطني، وهي بمثابة مشروع دستور للدولة السورية الديمقراطية،  والوثيقة الثانية التي تتضمن سبل التعامل مع الأزمة التي تشهدها سوريا وتحقيق تطلعات الشعب السوري في الحرية والديمقراطية.

وأكدت صحيفة '' الوطن'' السورية في معرض انتقاداتها لنتائج مؤتمر قوي المعارضة السورية الذي اختتم أمس بمقر جامعة الدول العربية إن الخلافات بين المشاركين انسحبت على اقتراح يدعو إلى إنشاء ''لجنة متابعة'' مهمتها متابعة وتنفيذ القرارات التي ستصدر عن المؤتمر، الأمر الذي فسره ما يدعى بالمجلس الوطني محاولة لسحب الكرسي من تحته على حساب معارضة الداخل، ورفض الاقتراح.

وقالت إنه بحسب ما تسرب من المؤتمر فإن الخلافات كانت حتى على العبارات الأساسية في البيان الختامي وحول تضمين مصطلحات ترفض ''عسكرة'' الحراك مقابل آخرين يدعمون هذا التوجه، مشيرة إلى أن الأجواء الساخنة للمؤتمر بلغت إلى حد الحوار بمفردات شديدة الماديةلم تلبث أن وصلت إلى حد التلاسن والضرب والتراشق بالكراسي، بينما تمددت الخلافات خارجة من أبواب قاعة المؤتمر إلى الردهات.

 

أقرأ ايضا :

العنف يهيمن على المشهد السوري وسط انحسار التوقعات بشان مؤتمر المعارضة في القاهرة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان