إعلان

المرصد السوري يناشد الصلب والهلال الأحمر انقاذ جرحى عمليات دمشق

02:08 م الإثنين 23 يوليه 2012

كتب – سامي مجدي:
ناشد المرصد السوري لحقوق الإنسان الصليب والهلال الأحمر الدوليين التدخل الفوري لإنقاذ عشرات الجرحى السورين المحاصرين في منطقة بساتين الرازي بحي المزة في دمشق.

وقال المرصد، الأحد، إن الدبابات والقوات النظامية السورية تحاصر عشرات الجرحى في منطقة بساتين الرازي بحي المزة بدمشق، مشيرا إلى أنه يتعذر وصل طاقم طبي اليهم بسبب التواجد الامني ويخشى ان يفارقوا الحياة في حالة استمرار الحصار>

وأفاد المرصد إن القوات النظامية السورية قد نفذت حملة مداهمات على منطقة البساتين وحير نهر عيشة ومنطقة اللوان بحي كفر سوسة، ملفتا إلى أن الحملة ترافقها عملية تنكيل بأصحاب المحال والمنازل المداهمة.

وفي إدلب، قال المرصد إن بلدة سرمدا تتعرض للقصف من قبل القوات النظامية المنتشرة في ساحة معبر باب الهوى على الحدود السورية التركية.

أشار إلى أن اشتباكات تدور في درعا بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من كتائب الجيش الحر، مضيفا أن حي العباسية الذي دارت فيه اشتباكات تعرض لسقوط قذائف من قبل القوات النظامية.

وكانت وكالة الانباء السورية الرسمية قد قالت مساء الأحد أن القوات النظامية قامت بما وصفته بـ''عملية نوعية وسريعة'' في بساتين الرازي في منطقة المزة.

كما بث التلفزيون السوري صورا عن اقتحام البساتين ظهر فيها عدد كبير من الجنود يطلقون النار وهم ينتشرون بين الأشجار، ونقل قول أحدهم ''جئنا إلى منطقة المزة تلبية لنداء المواطنين لمكافحة الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم''.

وذكرت الوكالة الاثنين أن ''القوات المسلحة أعادت الأمن والأمان إلى حي بساتين الرازي في منطقة المزة، وطهرته من فلول المجموعات الإرهابية المسلحة التي روعت الأهالي واعتدت عليهم وعلى مساكنهم وعاثت فسادا في أكثر من مكان بالحي''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان