إعلان

الخارجية الأمريكية تتمسك بترشيح سفير للعراق رغم رسائله الجنسية

12:22 ص السبت 09 يونيو 2012

واشنطن - أ ش أ:

أكدت الخارجية الأمريكية تمسكها وتمسك الإدارة الأمريكية بترشيح السفير بريت مكجورك سفيرا للولايات المتحدة لدى العراق، ورفضت التعليق على رسائل البريد الالكترونى الجنسية التي تبادلها مع سيدة أصبحت زوجته فيا بعد.

وقالت المتحدثة بإسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند خلال المؤتمر الصحفي للخارجية الأمريكية اليوم إن مكجورك مؤهل بشكل فريد لتولي هذا المنصب.. وقد قضى لجزء الأكبر من العقد الماضي في خدمة الولايات المتحدة متنقلا بيت العراق والولايات المتحدة وعمل مع إدارة جمهورية كما عمل مع إدارة ديمقراطية.. وحثت مجلس الشيوخ الأمريكي على العمل بسرعة على تأكيد وتأييد ترشيحه.

وكانت صحيفة ''وول ستريت جورنال'' أول من أثار موضوع رسائل البريد الالكتروني الجنسية بين مكجورك والسيدة التي اصبحت زوجته فيما بعد، ولم تعلق نولاند مباشرة على الطبيعة الصريحة لرسائل البريد الإلكتروني الموجهة إلى جينا تشون، التي تضمنت إشارات إلى ممارسة العادة السرية وفقا للصحيفة، مشيرة إلى أن هذه الرسائل ترجع إلى عام 2008عندما كان مكجورك يعمل في العراق كمفاوض على قضايا دبلوماسية حساسة مثل انسحاب الولايات المتحدة في نهاية المطاف من العراق.. وكانت تشون تغطي عمل الصحيفة عن العراق وكان مكجورك متزوجا في ذلك الوقت.. وقد اثار الصحفيون شكوكا حول إمكانية تسريبه لبعض المعلومات لها.

اقرأ أيضا:

الخارجية الامريكية تنتقد معاملة اسرائيل للمهاجرين الافارقة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان