إعلان

''أوكامبو'' ينفي مطالبته مجلس الأمن بشن هجوم عسكري على السودان لاعتقال البشير

09:29 م الثلاثاء 05 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك- أ ش أ:

نفى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو مطالبته مجلس الأمن الدولي القيام بشن هجوم عسكري ضد السودان بهدف اعتقال وتسليم المطلوبين لدى المحكمة وعلى رأسهم الرئيس السوداني عمر البشير- للاشتباه في ارتكابهم جرائم بدارفور.

وقال أوكامبو ـ في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء "لقد اقترحت على أعضاء مجلس الأمن التفكير في تنفيذ عملية للقبض على الرئيس السوداني عمر البشير من أجل محاكمته في الإتهامات الموجهة إليه أمام المحكمة الجنائية الدولية".

كما نفي أوكامبو قيامه بتهديد مندوب السودان الدائم لدي الأمم المتحدة في الجلسة التي عقدها مجلس الأمن اليوم بشأن إقليم دارفور ، واعترف بأنه ذكر في جلسة المجلس أن دفاع المندوب السوداني بالأمم المتحدة عن الرئيس عمر البشير يمكن أن يشكل مساهمة لجرائم الحرب التي وقعت في الإقليم، والتي تسعي المحكمة الجنائية في التحقيق بشأنها.

ولفت إلى أن مندوب ليبيا الدائم لدي الأمم المتحدة قام بالانشقاق عن النظام الليبي قبل مقتل الرئيس السابق معمر القذافي قائلا "هناك حدود يمكن إتباعها".

وأضاف "لقد قدمت بدائل لأعضاء مجلس الأمن بشأن وسائل القبض على الرئيس السوداني وكبار مساعديه للاشتباه في ارتكابهم جرائم بأقليم دارفور، وقلت أن هناك تدابير يتعين اعتمادها لضمان امتثال حكومة السودان لقرارات المجلس ".

وتابع "أن عدم اعتقال وتسليم المطلوبين لدى المحكمة الجنائية الدولية للاشتباه في ارتكابهم جرائم بدارفور، يمثل تحديا لسلطة مجلس الأمن الدولي ".

اقرا ايضا:

السجن خمس سنوات لزوجين غينيين لإجراء ختان لبناتهما بفرنسا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان